الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين تنظم رحلة لأيتام وذويهم

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 12:01 )
الخليل- معا- تحت شعار "نعم …لفرحة اليتيم" نظمت الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في الداخل الفلسطيني رحلة ترفيهية لمجموعة من الأيتام المكفولين وأسرهم إلى منتزه الكهوف في دورا، شارك في الرحلة ما لا يقل عن 170 فردا كباراً وصغاراً، فيما اختيرت الأسرة الأكثر عدداً وفقراً.

وقد انطلقت ثلاث حافلات يوم الأحد مطلع هذا الأسبوع من مقر الجمعية في مدينة الخليل الساعة التاسعة صباحا توجهت إلى منتجع الكهوف السياحي الواقع في مدينة دورا، واستمرت الفعاليات لغاية الساعة السادسة مساء.

وتخلل الرحلة على العديد من الفقرات مبتدئة بوجبة الإفطار، وبعض الأنشطة الترفيهية كالسباحة واستخدام الألعاب الكهربائية والمراجيح وغيرها من الألعاب الأخرى، ووجبة غداء، وبعدها أقيمت فقرة شيقة للرسم على وجوه الأطفال وتوزيع البالونات عليهم مما ادخل الفرحة ورسم البسمة على قلوبهم وشفاههم، وأقيم درس ديني للأمهات بينت فيه الواعظة الأجر الكبير والشرف الرفيع التي تناله أم اليتيم في تربية أبنائها.

وكان الهدف من هذه الرحلة إدخال الفرحة والبسمة والسرور على قلوب الأطفال وأمهاتهم ورفع الروح المعنوية لهم وإشعارهم بأنهم محل تقدير واهتمام ورعاية.

وقال د. إبراهيم العمور رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، حول الرحلة، ومقاصدها:" الرحلات للأيتام لها أهميتها، ومقاصدها، فمن مقاصد الكفالة لهم تعويضهم بشيء قليل عما فقدوا، ولمشاركة الأهل في الرحلة أهمية كبرى ليشعر الجميع أن هناك من يقف معهم، ويرسم على وجوههم الفرحة:.

وأضاف العمور:" نهيب بالجميع بكفالة الأيتام لوجود طلبات متزايدة على الكفالات، ولفاقة المحتاجين، فالكفالة تكون بدفع مبلغ 120 شاقلا، قرابة 35 دولار شهريا لكفالة اليتيم، من خلال مكاتب الجمعية في القرى والمدن في الداخل أو من خلال موقع الجمعية على الشبكة العنكبوتية".