الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" وتجمع النقابات المهنية يدعوان لانهاء قضية مبعدي المهد

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل الفوري لإنهاء مأساة مبعدي كنيسة المهد الذين أبعدتهم حكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ عشر سنوات إلى أوروبا وقطاع غزة كعقاب فردي وجماعي ونفسي لهم ولعائلاتهم خلال عملية السور الواقي التي حاصرت خلالها حكومة الاحتلال كنيسة المهد 40 يوما.

طالب لؤي المدهون عضو المكتب السياسي في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى العاشرة لحصار كنيسة المهد وإبعاد 39 مواطنا إلى أوروبا وقطاع غزة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته عبر الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل العدول عن سياسة الإبعاد والترحيل القسري للفلسطينيين والسماح بعودة مبعدي كنسية المهد إلى ديارهم وعوائلهم الذين يعانون فرقة أبنائهم منذ عشرة أعوام، مؤكدا انه لا يوجد قانون في العالم يمنع أي مواطن من العودة إلى موطنة ومسقط رأسه.

وأكد المدهون أن الشعب الفلسطيني سيواصل التصدي والوقوف أمام سياسة الإبعاد والترحيل القسري، مشيدا بالفعاليات الوطنية والشعبية التي تنطلق لمواجهة مصادرة الأراضي والترحيل القسري للمواطنين في القرى المهددة بالمصادرة لصالح الجدار الفاصل وتهويد المقدسات.

من جانبه استنكر تجمع النقابات المهنية الصمت الدولي والعالمي تجاه قضية مبعدي كنيسة المهد، داعيا كافة المؤسسات الدولية والعالمية وكافة أحرار العالم للتدخل من اجل إنهاء معاناتهم وضمان عودتهم إلى أهلهم وذويهم في الضفة المحتلة.

كما دعا التجمع فصائل المقاومة إدراج قضية مبعدي في أي صفقة تبادل أسرى يتم إبرامها مع الاحتلال، مناشدا المؤسسات الدولية والحقوقية العمل على تفعيل قضيتهم في المحافل الدولية والأممية والضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي من اجل السماح لهم بالعودة إلى أهلهم وديارهم.