الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الطلبة الثانويين ينتخب أعضاء مكتبه التنفيذي بغزة

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- انتخب اتحاد لجان الطلبة الثانويين بقطاع غزة أعضاء مكتبة التنفيذي بغزة المكون من 15 طالباً موزعين على كافة فروع الاتحاد في قطاع غزة و ذلك خلال المؤتمر الثالث للإتحاد.

وأشار خليل الغفاري رئيس اتحاد لجان الطلبة الثانويين إلى دور الطلبة النضالي والوطني، موضحاً حجم الدمار الواسع الذي لحق بالمدارس القريبة من الجدار العازل والمستوطنات في الضفة الفلسطينية، وفي قطاع غزة جراء الحرب العدوانية الأخيرة عام 2009، مما أدى إلى اكتظاظ الصفوف والمدارس بالطلبة مما أنعكس سلباً عليهم بضعف تحصيلهم العلمي.

ودعا عصام أبو دقة مسؤول العمل الجماهيري في الجبهة الديمقراطية إلى النهوض بواقع اتحاد لجان الطلبة الثانويين بقطاع غزة باعتباره النواة الأساسية لعمل الاتحاد والمكمل لاتحاد الشباب الديمقراطي، مؤكدا على ضرورة ترتيب صفوفه والمشاركة الواسعة بشكل أكبر للطالبات في المرحلة الثانوية للمحافظة على التعددية والتنوع في بناة الاتحاد بما يرتقي بمستوى مدارس قطاع غزة.

وقدم التقرير التنظيمي والبرنامجي المقدم للمؤتمر العام الثالث لاتحاد لجان الطلبة الثانويين بقطاع غزة.

ودعا التقرير التنظيمي والبرنامجي لتفعيل العلاقة بين الأطر الطلابية بالمدارس الثانوية وتوسيع المشاركة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية ومكافحة ظاهرة التسرب المدرسي والتدخين بين الطلبة.

كما طالب التقرير تنظيم دروس تقوية للطلبة ودورات توعية لهم في كافة المجالات وبأسعار رمزية وإقامة الاحتفالات التكريمية للطلبة المتفوقين، وإصدار النشرات الدورية الخاصة بنشاطات الاتحاد. وبعد قراءته تم إجراء التصويت عليه والصدقة بأغلبية 90% من أعضاء المؤتمر.

وفي ختام المؤتمر ثمن صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية التحركات الشبابية لإنهاء الانقسام في 15 آذار الماضي والتي رفعت شعارات تدعو لإنهاء الانقسام.