الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين التقنية- العروب تنظم لقاء تثقيفيا حول "الايدز"

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:45 )
الخليل- معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- العروب، أمس الإثنين بالتعاون مع برنامج الصحة في وكالة الغوث لقاء تثقيفيا حول مرض نقص المناعة "الآيدز"، وذلك ضمن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة مرض الآيدز وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وحضر اللقاء نائب العميد للشؤون الإدارية أ. عبد الله بنات، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمة، و مديرة مشروع مكافحة مرض الآيدز في UNFPA السيدة ريم عمارنة، وجهاد صباح منسقة المشروع في وكالة الغوث، والدكتور شفيع سعادة مسؤول الصحة المدرسية، وأمل الترك مسؤولة عيادة مخيم العروب، والدكتور عماد دويك وأيهم ناصر ولينا خروفة من UNDP، إضافة إلى قرابة 200 طالب وطالبة من شتى تخصصات الكلية.

وهدفت الورشة الى رفع الوعي المجتمعي حول مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، وناقش المجتمعون العديد من المواضيع المتعلقة بالمرض من حيث ماهيته وطرق انتشاره ومراحله وأعراضه، وتم التطرق الى الفحوصات المخبرية وطرق الرعاية الصحية لمرضى الايدز وتم توزيع نشرات تثقيفية على المجتمعين حول موضوع مرض الايدز.

فيما شكر الأستاذ عيسى العملة الحضور، وعبر عن اهتمام كلية العروب في تنظيم واستضافة نشاطات تثقيفية وتوعوية، كما وقال بأن عدة لقاءات سيتم عقدها في الأيام القادمة.