الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلـي والحسينـي يناقشـان مشاريع المياه في الاتحاد من أجل المتوسط

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في مكتبه بالدكتور رفيق الحسيني نائب الأمين العام لسكرتاريا الاتحاد من أجل المتوسط لملف المياه والبيئة.

وتم مناقشة المشاريع التي سوف تعرضها أو تدعمها سلطة المياه ضمن المشاريع الاقليمية الممولة من الاتحاد من اجل المتوسط، وتم مناقشة السبل الكفيلة بتمويل المشاريع في ظل غياب المصادقة على الاستراتيجية المائية للاتحاد من اجل المتوسط سبب خلاف ما بين الدول العربية واسرائيل الذي أدى إلى فشل الاجتماع الوزاري الذي عقد بالخصوص في برشلونة العام المنصرم للمصادقة على الاستراتيجية المائية للاتحاد.

وكانت السلطة الوطنية قد قدمت للاتحاد من اجل المتوسط المشروع الاستراتيجي لبناء محطة تحلية المياه لقطاع غزة حيث يتطلب ذلك دعماً مالياً بأكثر من 300 مليون دولار وتسعى السلطة الوطنية أن يكون المشروع اقليمي بالشراكة مع مصر ولا يزال يتم مناقشة الموضوع مع الجانب المصري.

جدير بالذكر أن اجتماعاً هاماً سوف يعقد في منتصف هذا الشهر في برشلونة لمناقشة آلية تمويل المشاريع وسوف تشارك فلسطين في الاجتماع ممثلة بالسيد يوسف عوايص المدير العام للتعاون الدولي في سلطة المياه ومستشار سلطة المياه م. معتز عبادي.