الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات عرابة الاساسية تلتقي محافظ جنين ضمن مشروع المواطنة

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:10 )
جنين- معا - التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم الثلاثاء وفدا من طالبات مدرسة بنات عرابة الأساسية ضمن مشروع المواطنة يرافقه المعلمة عاليا عساف والأخصائية الاجتماعية في بلدية جنين هالة أبو الحسن.

واستهدفت الطالبات مشروع تفعيل المركز الخاص بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في بلدة عرابة وأشارت الطالبات أن اختيار هذا المشروع حاز على أعلى نسبة تصويت، نظرا لأهميته في توفير الاحتياجات لهذه الشريحة وتقدم الخدمات للبلدة والقرى المحيطة بها، حيث يوجد في عرابة 217 حالة إعاقة من مختلف الإعاقات والفئات العمرية.

داعوا المحافظ إلى تقديم المساعدة عبر إيجاد مؤسسات تعمل في مجال الإعاقة لتفعيل عمل المركز وتوفير الأجهزة الطبية. وأشارت الطالبات أنهن توجهن إلى بلدية عرابة للتنسيق معها في إنجاز المشروع .

من جهته شكر المحافظ مبادرة الطالبات الحثيثة بطرح هذا المشروع لخدمة وتأهيل فئة المعاقين ، وأضاف أن ما يتحقق من خلال أفكار وإبداعات طلبتنا هو دليل واضح على تميز الشعب الفلسطيني وقدرته على تغيير أوضاعه نحو الأفضل .

وأشار إلى أهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع لما يتمتعون به من كفاءات وقدرات تساهم في بناء المؤسسات المجتمعية إلى جانب الأفراد العاديين.

ودعا المحافظ الطالبات إلى التشاور مع المؤسسات المحلية في بلدة عرابة واختيار الأشخاص من ذوي الكفاءة والاختصاص لتفعيل دور المركز وتحديد نوعية الخدمات والعلاج.