الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقيات لتمويل مشاريع مختلفة في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا- عاد إلى أرض الوطن مؤخراً رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة والوفد المرافق له من مجلس الخدمات المشترك في محافظة بيت لحم، بعد أن قام الوفد بزيارة إلى ايطاليا استمرت سبعة أيام، اجتمع خلالها مع العديد من المسؤولين ورؤساء بلديات إيطالية وبحث معهم سبل دعم مدينة بيت لحم.

وقد وقّع د. فكتور بطارسة خلال الزيارة اتفاقيات مع خمس بلديات هي مونتفاركي، فلورنسا، سيفيتا كاستيلانا، فييزولي، سان مينياتو بقيمة 420 الف يورو من أجل تنفيذ اعمال تأهيل مشروع حوش السريان في مدينة بيت لحم.

كذلك أجرى رئيس البلدية بالاشتراك مع المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك المهندس جودة مرقص وثلاثة موظفين من المجلس عدّة لقاءات مع بلديات إيطالية مختلفة، منها قامت فعلا بتمويل مشاريع بقيمة 800 الف يورو وبلديات أخرى ستقوم بتمويل مشاريع اضافية لمجلس الخدمات المشترك.

كما اجتمع رئيس البلدية مع رئيس بلدية بيزا الايطالية والسيد رينو مايينسا رئيس جمعية من أجل الحياة والسلام حيث قدّم لهما مشروع لإقامة مكتبة عامة في أرض المسلخ في المدينة، ووعَدَ رئيس بلدية بيزا بتمويل إقامة هذه المكتبة في المستقبل القريب.

بالإضافة لذلك اجتمع بطارسة مع رئيس بلدية Luca الذي وَعَدَ أيضاً بتمويل روضة أطفال راهبات عايدة في بيت لحم.

إلى ذلك فقد جرت المشاركة في العديد من الندوات واللقاءات مع سكان مدن ايطالية عديدة شَرَح َخلالها رئيس البلدية أوضاع مدينة بيت لحم من مختلف النواحي، ودعى الجميع لزيارة بيت لحم لما في ذلك من دعم ومساندة لأبناء المدينة.