الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الصحة في وكالة الغوث ينظم لقاء تثقيفيا في كلية العروب

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 15:30 )
بيت لحم- معا- نظم برنامج الصحة في وكالة الغوث لقاء تثقيفيا في قاعة كلية العروب التقنية اليوم حول مرض الايدز ضمن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الايدز حيث استهدف هذا اللقاء ما يزيد على 200 طالب وطالبة من الكلية والأساتذة في كلية العروب بالإضافة إلى العديد من العاملين في هذه المؤسسة الوطنية.

وحضر اللقاء ريم عمارنة مديرة مشروع مرض الايدز في صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والدكتور عماد دويك وأيهم ولينا خروفة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ورانيا كرام (LFA).

وقد حاضر في هذا اللقاء جهاد صباح منسقة المشروع في وكالة الغوث، الدكتور شفيع سعادة مسئول الصحة المدرسية، وأمل الترك مسئولة عيادة مخيم العروب.

وهدفت هذا اللقاء إلى رفع الوعي المجتمعي حول مرض نقص المناعة المكتسبة (الايدز)، وناقش المشاركون العديد من المواضيع المتعلقة بهذا المرض من حيث ماهية المرض وطرق انتشاره ومراحله وأعراضه وتم التطرق إلى الفحوصات المخبرية وطرق الرعاية الصحية لمرضى الايدز وتم توزيع نشرات تثقيفية على المشاركين حول موضوع مرض الايدز.

من الجدير ذكره أن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الايدز التي تنفذها الوكالة هي بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان وهنالك من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية حول هذا المرض التي ستواصل الوكالة في مرافقها الصحية الممتدة في أنحاء الضفة الغربية.