الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عساف يلتقى وفدا أمريكيا برئاسة د.ديفد هولت

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 18:59 )
قلقيلية - معا - التقى النائب وليد عساف في مقر اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار برام الله اليوم بمدير مركز دراسات الشرق الأوسط د.ديفد هولت وعدد من أعضاء مجلس البورد قادما من القاهرة .

واطلع عساف الوفد على واقع الحياة في الأراضي الفلسطينية تحت الاحتلال والمعاناة اليومية للشعب الفلسطيني وقدم شرحا عن الجدار والاستيطان والتوسع الاستيطاني المتزايد في الأراضي المحتلة والقدس الذي يعمل على عرقلة إقامة الدولة الفلسطينية المحتلة بفرض وقائع على الأرض ومخالفا كافة القرارات الدولية والرغبة الأمريكية بتوقف الاستيطان وتجميده.

وبين عساف أن القدس أصبحت معزولة عن واقعها الفلسطيني بالكامل جراء الجدار والتوسع الاستيطاني وتهويد الإحياء العربية في القدس الشرقية وتفريغها من السكان.

وقدم عساف للوفد شرحا عن واقع جدار الضم والتوسع وتأثيره على الدولة الفلسطينية المستقلة وواقع التجمعات التي تقع خلف الجدار وحجم الأراضي ومعاناة المواطنين جراء بنائه .

وعن المصالحة وإنهاء الانقسام قال عساف "أن الرئيس أبو مازن رئيس الشعب الفلسطيني يعمل لمصلحة شعبه ويسعى إلى توحيده من منطلق رؤيته وان الرئيس ملتزم بالسلام والجانب الإسرائيلي أصر على إفشاله عبر بناء الجدران والاستيطان ونهب الأراضي وهذا لا يمكن أن يلتقي والسلام في آن معا"