الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

روج يؤكد على أهمية حرية الحركة والتنقل للرياضيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 20:44 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام - افتتحت اليوم أعمال الملتقى الدولي الثاني حول الرياضة من اجل السلام والتنمية في مقر الأمم المتحدة في جنيف والذي تستمر أعماله مدة يومين بمشاركة اللجان الاولمبية الوطنية المختلفة وممثلي الاتحادات الرياضية وحشد كبير من الشخصيات الرياضية والدولية والمسؤوليين السياسيين أهمهم د. بال شمت رئيس جمهورية هنجاريا.

وفي جلسة الافتتاح تحدث رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السيد روج حيث أكد في كلمته على أهمية حرية الحركة والتنقل والمرور للرياضيين الفلسطينيين الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف لتحقيق هذا الأمر وضمان متابعة تنفيذه.

بدوره تحدث السيد ولفريد ليمكيه، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للرياضة من اجل السلام والتنمية الذي عبر عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الاولمبية الفلسطينية للنهوض بأوضاع الرياضة في فلسطين وللجهود الكبيرة التي تبذلها أيضا بالمساهمة في خلق حوار بناء بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية واللجنة الأولمبية الإسرائيلية بهدف إيجاد حلول لكافة القضايا العالقة وموضع الخلاف.

ومن الجدير بالذكر ان الوفد الفلسطيني المشارك في أعمال الملتقى الدولي الهام هذا كان يفترض أن يترأسه اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إلا ان انشغال اللواء الرجوب بالاجتماعات الجارية حاليا للمجلس الثوري الفلسطيني قد حالت دون مشاركته حيث ترأس الوفد الفلسطيني السفير د. خالد اليازجي، مدير عام العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وعضوية كل من السيد جيروم شامباين، مستشار اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الدولي لكرة القدم والسيد عماد زهيري، نائب رئيس البعثة المراقبة الدائمة لفلسطين لدى الأم المتحدة في جنيف.

ومن المتوقع ان يقوم عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية بما فيهم ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية الإدلاء ببيانات تتعلق بالرياضة من اجل السلام والتنمية وتجدر الإشارة هنا ان فلسطين كانت حاضرة في البيانات التي ألقيت في الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي.