الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العديد من الفعاليات المختلفه للتوجيه السياسي بنابلس

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 22:47 )
نابلس-معا- قام وفد من التوجيه السياسي برئاسة العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس ، وضم كل من الرائد نائل زيد واحمد ابو جاغوب ومنال حامد ومهند ابو غريب بزيارة إلى مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ، وكان في استقبالهم احمد صوالحة مدير التربية في جنوب نابلس الذي رحب بالضيوف وأشاد بدور التوجيه السياسي ، وتحدث العميد أبو ربيع عن الوضع السياسي الراهن وتطرق إلى برنامج التوعية الوطنية الذي يتم تنفيذه لطلاب المدارس من خلال كادر متخصص من التوجيه السياسي .

وأشار العميد إلى تعاون التربية والتعليم وتوفيرها لكل التسهيلات من اجل تنفيذ هذا البرنامج ، وأكد انه يجب تطوير وتعزيز برنامج التوعية الوطنية والذي يشمل مواضيع مهمة مثل الانتماء الوطني والرموز الوطنية وتاريخ القضية والصراع والمناسبات الوطنية والسلوك والإرشاد وتعزيز ثقافة سيادة القانون وتعميم المحبة والسلام والأخوة والتعاون

وفي جانب متصل زار وفد التوجيه السياسي مقر الدفاع المدني في بورين والتقى ضباطه وأفراده ، وتحدث العميد أبو ربيع عن أهمية التكامل في العمل لأذرع المؤسسة الأمنية من خلال التنسيق والمشاركة وتشكيل اللجان وغرف العمليات المشتركة ، وأكد العميد على ضرورة الالتزام بتعليمات القيادة وتنفيذ الأوامر بروح إنسانية وفق القانون ، وتطرق إلى الوضع السياسي الراهن.

وتحت إشراف هيئة التوجيه السياسي والوطني في نابلس تم تنظيم مسرحي كاراكوزي ة ويوم ترفيهي لأطفال الروضات لقرى برقة وسيلة الظهر وسبسطية والناقورة وبيت امرين ، وذلك في متنزه المسعودية ، وشارك في المسرحية الفنان القدير خالد المصور والفنان طارق زبون وتقني الصوت ابراهيم عبد القادر ، وكان ذالك بحضور مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس ذياب حجة وبوجود اهالى الأطفال ، وتفاعل الأطفال أثناء عرض المسرحية بجو من الفرح والبهجة واخذوا يهتفوا بأغاني الأطفال المختلفة . ومن جهته صرح جمال مسعود مدير روضة النسائم والذي اشرف على تنفيذ الفعالية انه سيتم مواصلة الفعاليات الترفيهية والفنية من اجل زرع البسمة على وجوه أطفال فلسطين وذلك من خلال تعاون رياض الأطفال في قرى شمال غرب نابلس وبمساندة التوجيه السياسي والوطني .

ومن جانبه أكد العميد أبو ربيع أن أطفالنا وزهراتنا هم أغلى ما نملك ومن الضروري أن نتعايش معهم ونفرحهم من خلال النشاطات الترفيهية والفنية

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم القى الرائد يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني بنابلس محاضرة لطلبة مدرسة سالم دير الحطب الاساسية حول قيام السلطة ونشأة م.ت.ف ، وقال ان السلطة الفلسطينية جاءت من رحم الثورة التي اعادت الهوية الفلسطينية وكرست النضال الوطني الفلسطيني كما تحدث عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ونضالاتها وتاسيسها ودوائرها المختلفة .

واقام المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان درسا لطلبة مدرسة قوصين تحدث فيه عن الانتماء والولاء الوطني

وقال انه حب الوطن والاخلاص له والعمل من اجل رفعته وتقدمه وكذلك التضحية من اجله وان ديننا الحنيف يدعونا الى الحفاظ على وطننا والعمل الجاد والمتقن لتقدمه وكذلك الحفاظ على مقدراته وان التعليم هو من اهم مظاهر الانتماء الوطني فهو رمز وطني ويجب التميز والإبداع به .

والتقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي بطالبات مدرسة ياسر عرفات وتحدث لهن عن الرموز الوطنية واهميتها واشار الى ان لكل شعب رموز وطنية تقدرها وتحترمها وتحافظ عليها ونحن كشعب فلسطيني لنا رموز وطنيةاكدناها بدماء ونضال اسرانا وشعبنا المناضل من علم ونشيد ووطن وشعب ودستور ورئيس ومؤسة وطنية ، هذه الرموز نعتز ونفتخر بها ونضحي من ا جلها .

والتقى احمد ابو الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بطالبات مدرسة عورتا وتحدث لهم عن الجدار الفاصل ...جدار الفصل العنصري وخطورته وقال ابو الجاغوب ان الجدار هو وصمة عار على الاحتلال التي عملت وتعمل على قتل وقهر وظلم الشعب الفلسطيني وزيادة معاناته يوميا بعد يوم حيث اقامت هذا الجدار من اجل مصالحها واخر حلقة من حلقات التمييز العنصري في العالم وسوف ينهار ان قصر الزمان او طال.

كما كما التقى الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري صباح هذا اليوم بمجلس الامهات بمدرسة نابلس المختلطة للوكاله وبمشاركة طالبات المرحلة الثانوية في حلقة نقاش حول موضوع التسرب المدرسي وتاثيره السلبي على الفرد والمجتمع ، موضحا ان التسرب المدرسي يختلف بمفهومه من بلد الى اخر حسب سياسة التعليم، فمنها ما يعتبره الخروج من ا لمدرسة في المرحلة الابتدائية او المتوسطة او الثانوية. هذه الظاهرة التي تعاني منها كافة المجتمعات بدرجات متفازتة ولاسباب مختلفة، ذاكرا ان منظمة اليونيسيف عرفت التسرب المدرسي بعدم التحاق الاطفال الذين هم بعمر التعليم بالمدرسة او تركها دون اكمال المرحلة التعليمية التي يدرس بها بنجاح، سواء كان ذلك برغبتهم او نتيجة لعوامل اخرى، وكذلك عدم المواظبة على الدوام لعام او اكثر. وطالبهن بالاهتمام بابنائهن الطلبه وتوعيتهم باهمية التعليم والابداع فيه .

والقى مصطفى حنني مفوض الدفاع المدني محاضرة لطالبات مدرسة جمال عبد ا لناصر الثانوية موضحا ان نكبة الشعب الفلسطيني ومعاناته وهدم قراه وبلداته وتهجير مئات الالاف من شعبنا في انحاء العالم لتتكون مسيرة العذاب والشتات... ويبدا فصل من فصول المعاناة الانسانية التي يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الاسرائيلي وحيث برز مصطلح المخيم لاول مرة ليعبر عن عمق الماساة والعذاب والظروف الصعبة ولكن هذا الشعب استطاع ان يصمد فيه وجه الاحتلال رغم الظروف القاسية ويجعل من المخيمات ومسيرة الشتات انطلاقة جديدة لهذا الشعب الفنيقي القوي .