الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تحصل على ترخيص رسمي لأول جمعية تعاونية لسيدات يطا

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 10:59 )
الخليل -معا- حصلت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية على ترخيص رسمي من وزارة العمل لتسجيل أول جمعية تعاونية لسيدات يطا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الادارة العامة للتعاون في وزارة العمل لدمج عنصر النساء في الجمعيات التعاونية، حيث وافقت على تسجيل اول جمعية تعاونية اعضاءها عنصر نسوي بإسم جمعية "العطاء التعاونية لسيدات يطا " في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية تحت رقم تسجيل 1495.

وقد عقدت الهيئة العمومية للجمعية اجتماعا لها الثلاثاء في مركز مجتمعي يطا التابع لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تم خلاله شرح المبادىء التعاونية للجمعيات وآلية العمل التعاوني.

وفي ختام الاجتماع الذي حضره المهندس يوسف محمد العيسة مدير وزارة العمل في يطا، وماجد النمورة مدير دائرة التعاون في وزارة العمل وسهاد عبد اللطيف ووجدان العزة ونظير فالح من جمعية المرأة العاملة، وممثل عن مؤسسة (fundeso ) الاسبانية وهي الجهة الممولة لهذه التعاونية وحشد نسوي، تم انتخاب هيئة ادارية للجمعية مكونة من خمس سيدات فازت في عضويتها كل من: فادية أبو عيد رئيسة الهيئة الادارية، سهام أبو عيد أمينة السر، فاطمة رشيد أمينة الصندوق، وفاء المهاينة - عضوة ، هديل أبو صافي – عضوة.

وقال العيسة ان اجراءات تسجيل هذه الجمعية التعاونية لم تستغرق سوى ثلاثة أيام، وهي أول جمعية نسوية من نوعها في مدينة يطا التي تعتبر من المناطق المهمشة، حيث ستقوم هذه الجمعية بتنفيذ مشارع تخدم النساء كزراعة الاعشاب الطبية والفطر، وأبدى العيسة استعداد الوزارة لتقديم كل العون والدعم والمساندة لهذه الجمعية خاصة فيما يتعلق بالتوجيه والاشراف خدمة لقضايا النساء واحتياجاتهن.

بدورها اعتبرت سهاد عبد اللطيف من مكتب البرامج في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ان افتتاح وترخيص هذه التعاونية يهدف الى تمكين النساء وتعزيز دورهن الاقتصادي خاصة في المناطق الاكثر فقرآ وتهميشا.

ويمول هذه التعاونية والتعاونيات الاخرى التي أسستها جمعية المرأة العاملة في محافظة الخليل وباقي المحافظات الفلسطينية مؤسسة (fundeso ) الاسبانية.