الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صباح دام.. قتيل و15 جريحا حصيلة حوادث سير في الضفة

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 12:19 )
محافظات- معا- لقي مواطن مصرعه وأصيب 15 آخرون بجراح في عدة حوادث سير وقعت صباح اليوم الاربعاء في الخليل وبيت لحم ورام الله.

وأفادت الشرطة والدفاع المدني أن الشاب إبراهيم محمود أبو رجب ( 25 عاما) لقي مصرعه نتيجة حادث سير تعرض له في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن وفاة الشاب أبو رجب كانت نتيجة لحادث اصطدام بين المركبة التي يقودها بشاحنة كانت متوقفة على جانب الطريق وسط بلدة يطا.

وعملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني يطا على اخلاء وتحرير سائق المركبة ونقلت جثته الى مستشفى أبو الحسن القاسم في البلدة.

وتبين من التحقيق الأولي للشرطة أن السائق كان يقود مركبته غير القانونية بسرعة كبيرة بعكس اتجاه حركة السير مما أدى على فقدانه للسيطرة على المركبة واصطدامها بشاحنة كانت متوقفة على جانب الطريق.

وتم إبلاغ وكيل النيابة المختص والذي أمر بدوره بالتحفظ على جثة المتوفي أبو رجب داخل المستشفى من أجل استكمال الإجراءات القانونية وتسليم الجثة لذويها لدفنها حسب الأصول.

من جانب آخر تمكنت طواقم الدفاع المدني من تحرير وإخلاء 15 إصابة منذ صباح اليوم الاربعاء في 4 حوادث سير منفصلة في رام الله وبيت لحم نتيجة للسرعة الزائدة وفقد السيطرة على المركبات.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم أخلت 7 إصابات وصفت بالمتوسطة نتيجة حادث إنقلاب حافلة صغيرة من نوع مارسيدس على الطريق الواصل بين قرى غرب رام الله والمدينة في منطقة عين عريك نتيجة للسرعة الزائدة وفقد السيطرة على المركبة.

وأخلت الطواقم 3 إصابات وصفت بالمتوسطة بحادث آخر نتيجة حادث سير بين مركبتين من نوع BMW وباسات في حي ام الشرايط هذا الصباح أيضاً نتيجة للسرعة الزائدة وإخلاء سائقي مركبتين من نوع أوبل أسترا وفيات بعد حادث سير في شارع مكتبة بلدية رام الله.

وفي محافظة بيت لحم تم تحرير وإخلاء سائقي مركبتين وصفت إصابتهما بالمتوسطة نتيجة حادث سيرر قرب فندق البرادايس في المدينة بين 3 مركبات من نوع أودي وشفرليت وبيجو حيث عمل الطاقم على تقديم الإسعاف الأولي للمصابين بعد تحريرهم من المركبات ونقلهم للمشافي وإزالة الزجاج والزيوت من امام حركة السير لما تشكله من خطر إنزلاق مركبات أخرى في كل الحوادث.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين والسائقين بتوخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ والتقيد بشواخص وقواعد السير على الشارع العام، وعمل الصيانة الدورية واللازمة لمركباتهم وتفقد المكابح حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.