الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب المكتب الحركي للأخصائيين شمال الخليل

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 11:40 )
الخليل- معا- عقد المؤتمر التاسيسي الاول للمكتب الحركي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في إقليم شمال الخليل في مقر الاقليم بمدينة حلحول بحضور أمين سر الإقليم د. محمد الحروب ومنسق المكاتب الحركية في الإقليم أكرم الشروف ود.يوسف أبو ماريه وهاني جعاره ونعيم شلالدة ويحيى مفرح وموسى هارون وعدد من أمناء سر المناطق والمكاتب الحركية.

وافتتح المؤتمر اكرم الشروف منسق المكاتب الحركية في الإقليم مرحبا في ابراهيم المصري نائب المفوض العام للمنظمات الشعبية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ونعيم مرار مساعد المفوض العام للمنظمات الشعبية وإياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي ورامي الطروه رئيس نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الخليل وجميع الحضور.

وتحدث محمد الحروب أمين سر الإقليم عن أهمية عقد المؤتمرات بالروح الديمقراطية، مؤكدا على أهمية المكاتب الحركية في الأقاليم، كما أكد على أن الأقاليم هي المرجعية للمكاتب الحركية ضمن الإطار الجغرافي وان أعضاء المكاتب الحركية هم الوجه الحقيقي للتنظيم لما لها من دور طليعي في العمل التنظيمي والمؤسساتي.

من جانبه أكد إبراهيم المصري نائب المفوض العام شكره على جهود الإقليم في العمل الهادف لانجاز انتخاب كافة المكاتب الحركية وما يقدمونه من تسهيلات في العمل لترسيخ مفهوم الديمقراطية الفتحاوية في العمل التنظيمي.

كما تحدث عن الوضع السياسي العام مؤكدا على المواقف الثابتة للحركة ورئيسها أبو مازن وقدم كل التحية للشهداء وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات والتحية للأسرى القابعين خلف القضبان الذين يواجهون صلف وقمع الاحتلال يوميا وان لا سلام ولا امن بدون عودتهم جميعا إلى أسرهم وحريتهم وكرامتهم.

وشكر الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين اللجنة التحضيرية لحصر العضوية، معربا عن أمله في تفعيل دور المكتب من خلال الكادر المميز من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في مختلف مواقع عملهم، مشيدا بدورهم الهام الإنساني والاجتماعي والرسالة الإنسانية التي يحملونها وكذلك دورهم الحركي والتنظيمي باعتبارهم سفراء للحركة أينما وجدوا.

وتقدم الدكتور عثمان بالشكر لامين سر الإقليم ولمنسق المكاتب الحركية في إقليم شمال الخليل على تعاونهم الدائم ودورهم الفاعل والمميز والذين أكدوا على الاستعداد التام للعمل لتذليل كل الصعوبات وتسخير كل الإمكانيات من اجل إنجاح المكاتب الحركية وتفعيل أدائها.

وتحدث عثمان عن طبيعة دور المكاتب الحركية والعلاقة بين المكتب الحركي والإقليم، موضحا آلية الانتخابات ضمن اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالمكاتب الحركية وقدم موجزا عن ما تم انجازه في المكاتب الحركية الفرعية للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الأقاليم.

وتم خلال المؤتمر مناقشة أوضاع الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة وتقييم المرحلة السابقة من العمل في هذا الإطار واليات تفعيله.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية واكتمال النصاب تم انتخاب رئيسا للمؤتمر شريف جرادات ومقررا عدنان مناصره وكفا قعقور.

وتم فتح باب الترشيح حيث فاز بقيادة المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لإقليم شمال الخليل عيسى جرادات امينا للسر و خالد ازيدات نائبا لامين السر وعبير كاشور للجنة العضوية ووسام الاطرش اللجنة الماليه ووليد الحساسنه اللجنة الثقافية وحسني الحافظ اللجنة النقابية ومحمد ابوعياش اللجنة الاجتماعية.