الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت: نحن نعمل لتجسيد المصالحة على الارض

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 12:12 )
سلفيت- معا- استقبل عصام ابو بكر محافظ سلفيت في مكتبه يوم امس الثلاثاء عبد الستار عواد امين سر اقليم فتح ود.ناصر عبد الجواد النائب في المجلس التشريعي حيث تم بحث العديد من القضايا التي تتعلق بالمصالحة وانهاء الانقسام.

واكد ابو بكر ان الوحده الداخلية لابناء شعبنا هي صمام الامان لقضيتنا الفلسطينية، وانه منذ اليوم الاول لتكليفه محافظا لمحافظة سلفيت كانت توجيهات الرئيس محمود عباس واضحة بضرورة دعم كل المبادرات والجهود التي من شانها ان تعزز الوحده الوطنية وتنهي الانقسام، وانه بتوقيع القياده الفلسطينية لاتفاق المصالحة فان المشروع الوطني وقيام الدولة الفلسطينية سيكون حقيقة قريبة على ارض الواقع، وانه على جاهزية تامة للتعاون في كافة القضايا والملفات التي من شانها ان تجسد الوحده والمصالحة لما فيه خدمة ابناء المحافظة والمصالح الوطنية العليا.

وعبر عبد الجواد عن تفاؤله بتوقيع المصالحة وانه يجب التسريع من الاجراءات العملية على الارض حتى يتم تعزيز الثقة لدى المواطن الفلسطيني، مؤكدا ان الانقسام كان جرحا عميقا في تاريخ قضيتنا وصفحة سوداء لا بد من ان تطوى للابد، وان المسؤولية تقع على عاتق الجميع لمحو كل تداعيات الانقسام والانطلاق للعمل الجاد وبناء مؤسسات الدولة وتعزيز سلطة القانون وتكامل العمل ما بين السطلة التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وقال عواد ان محافظة سلفيت وبوعي ابنائها المخلصين كانت وما زالت وفية للمشروع الوطني وعدالة قضيتنا الفلسطينية في كافة المحطات، وان توقيع المصالحة يلتقي وينسجم مع رغبة كل الفلسطينيين والاحرار في العالم، فالوحده الوطنية تشكل الدعم والسند للقياده السياسية وتشكل الرد الحقيقي القادر على مواجهة كل المخططات الاسرائيلية.

واتفق الحضور على متابعة كافة القضايا التي تخدم الوحده الوطنية وتعزز من صمود مواطني المحافظة وتمكنهم من مواجهة الاستيطان.