الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى إعلاميات الجنوب يواصل لقاءات التجربة الصحفية

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 13:02 )
غزة - معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب لقاء بعنوان " تجربتي الصحفية" وذلك بمقر الملتقى برفح جنوب قطاع غزة بمشاركة عدد من طالبات الصحافة والإعلام.

واستضاف الملتقى الصحفي أيمن سلامة للحديث عن تجربته الصحفية خلال العقدين الماضيين والحياة المهنية التي تنقل فيها في العديد من وسائل الإعلام المحلية المختلفة.

واستعرض سلامة العديد من القضايا التي تعترض العمل مع "صاحبة الجلالة " الصحافة والمخاطر المحدقة بالمهنة، مشيرا إلى انه واجه في تجربته الصحفية العديد من الممارسات التي تتعارض مع الحريات وقانون العمل ويمس أخلاق وأدبيات المهنة ،ما يتعارض مع مفهوم حقوق الصحافيين في القانون الدولي.

وقال "انه استفاد من تجربته الصحفية رغم كل الصعاب التي يواجهها وأعطى جهوده من اجل خدمة إعلام مؤسسات المجتمع المحلى لصقل مهنيته وتطور وظيفته التي تهدف إلى رفع مستوى إعلام المؤسسات.

وطالب طالبات الصحافة وخريجي التخصص ، بالاحتكاك بالآخرين، والإصغاء الجيد، وتحصيل المعرفة، وتكوين شبكة واسعة من العلاقات.وانخراطهم في العمل الاعلامى التطوعي داخل مؤسسات المجتمع لصقل مهنيتهم وتنمية قدراتهم في مجال الصحافة.

وتحدث عن سيرته الذاتية في مجال العمل الصحفي، مبيناً بداياته المتواضعة مع الصحف المحلية، والتي أكسبته العديد من الخبرات في مجالات التطوير والإبداع، والبحث عن كل ما هو جديد، على أسس علمية ومهنية .

من جانبها أشادت سناء أبو عاذرة طالبة إعلام في جامعة الأقصى باهميه هذه اللقاءات في صقل قدرات طالبات الإعلام وأهميه تنظيم لقاءات للعصف الفكري للطالبات والخريجات، وعقد حلقات تدريب وورش عمل لتنمية قدرات خريجات الإعلام في المناطق الجنوبية خاصة.