السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي طلبة مدرسة عبد الحميد السائح ويتحدث عن النكبة

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 14:04 )
نابلس- معا- واصل العميد أبو ربيع لقاءاته مع طلبة مدارس المحافظة بحضور الرائد حاتم عنتري مفوض التوجيه الوطني بنابلس، حيث التقى بطلبة مدرسة عبد الحميد السائح وتحدث لهم عن النكبة وأسبابها وتداعياتها.

وقال العميد أبو ربيع أن "النكبة مصطلحا تعني الكارثة والمصيبة وفي وضعنا الفلسطيني تعني الصدمة والتهجير واقتلاع المواطنين من أراضيهم وطردهم وهي جريمة إنسانية كبيرة، وقد اغتصبت العصابات الصهيونية في 15/5/1948 70% من الأراضي الفلسطينية وأقامت عليها كيانها بعد أن ارتكبت العديد من المجازر وهدمت أكثر من 500 قرية وبلدة وحولت ملامح المدن الفلسطينية إلى صهيونية وهجرت قرابة المائة ألف خارج فلسطين وكل ذلك تم بمساعدة الانتداب والاستعمار البريطاني الذي قمع الفلسطينيين وساعد العصابات الصهيونية وأمدها بالمال والسلاح، ولكن الفلسطينيين ورغم كل ذلك استطاعوا أن ينظموا أنفسهم بثورة انطلقت مع الأول من يناير عام 1965 ليؤكدوا هويتهم النضالية وانضموا غالى م . ت . ف . وأصبحوا قيادتها وعلى رأسهم الشهيد أبو عمار التي أصبحت الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وقائدة نضاله".

ومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس ومديرية التربية والتعليم التقى المرشد الديني للقوات الرائد زكريا زيدان مع طالبات مدرسة قوصين وتحدث لهن عن التعليم وأهميته وكيفية الارتقاء به وقال زيدان أن الدين الإسلامي يحثنا على التعلم والتعليم وخاصة في حالتنا الفلسطينية حيث أن التعليم ضروري للحياة وللتقدم أيضا وهو رمز نضالي من اجل الحصول على حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها الدولة والاستقلال.