الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المخيمات تتهم وكالة الغوث بتقليص خدماتها بنسبة 90%

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- قال مسؤولو لجان خدمات المخيمات بمحافظة نابلس إن وكالة الغوث لم تف بإلتزاماتها التي تم الإتفاق عليها خلال إجتماعات متواصلة على مدى شهر نيسان 2011، حيث كان هنالك تفاهم بين اللجان في شهر نيسان 2011 وبسام سمور "مسؤول برنامج دعم وعايد عن رنامج (JCB) والقائم بأعمال مدير المنطقة وتم التفاهم على مجمل النقاط العالقة حيث لم يتم الإلتزام حتى هذه اللحظة.

وطالبت اللجان في بيان وصل "معا" نسخه منه مسؤولي وكالة الغوث بالإيفاء والإلتزام بما تم الإتفاق عليه لما فيه مصلحة اللاجئين في المخيمات وأماكن تجمعاتهم.

واتهمت اللجان وكاله الغوث بالعودة لسياسة التقليصات في برنامج المؤن (الحصص الغذائية) حيث وصل هذا التقليص 90% لجموع اللاجئين.

وأكدت أن سياسة الوكالة هدفها التقليص المستمر لبرنامج تلو الأخر رافضةً جملةً وتفصيلاً هذا التقليص، إضافة الى وقفها حالياً لشهر أيار برنامج الطوارئ " دعم" وبرنامج (JCB) (لغاية ما في نفس يعقوب)، علماً بأن ميزانية شهر أيار متوفرة كما أكدت اللجان حسب معلومات متوفره لها واعتبرت اللجانً ما يحدث ما هو إلا تلاعب وشخصنة أمور لمسؤولي البرنامجين على حد التعبير وسياسة مبرمجة.

وطالبت مسؤولي الوكالة بالالتزام بالوعود وعدم شخصنتها وعدم تشغيل البرنامج حسب أهوائهم الشخصية مؤكدةً بعدم السماح بالتلاعب بالبرنامج
بتأخيره على حساب اللاجئين، أملاً أن تبقى هنالك شراكة حقيقية بين وكالة الغوث ولجان الخدمات بما فيه مصلحة كل لاجئ. وحملت مسؤولي الوكالة تبعات ما يحدث.

كما طالبت اللجان وكالة الغوث بالالتزام بوعودها وإعادة تشغيل البرنامج ووقف التقليصات التي هدفها الضرر بجموع اللاجئين أملاً أن لا تتطور الأمور الى الأسوء نظراً لسوء الأوضاع الإقتصادية في المنطقة بشكل عام.