الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الدكتور محسن بعد مشاركته في مؤتمر علمي بالهند

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 13:39 )
نابلس- معا- عاد الدكتور محسن النادي اختصاصي العلاج الطبيعي والطب البديل من نابلس بعد مشاركته في مؤتمر علمي بالهند حول العلاج الطبيعي وآخر مستجدات في مجال المعالجة اليدوية الخاصة في علاج آلام الظهر والمفاصل.

وقال النادي أن المؤتمر عقد في العاصمة الهندية نيودلهي في الفترة ما بين 1 أيار وحتى 5 أيار بمشاركة خبراء وباحثين من الهند وخارجها وقد قدم النادي ورقة عمل حول جهاز التثبيت العصبي الذي تم اختراعه وتصنيعه في فلسطين.

وقد نالت تلك الورقة استحسان المشاركين في المؤتمر واثنوا على هذا الانجاز العلمي. كما قدم النادي مداخلات في أيام المؤتمر بناء على الخبرات التي يتمتع بها في مجال العلاج الطبيعي.

وعلى هامش المؤتمر قام النادي بالاطلاع على آخر المستجدات في مجال علاج العقم والإمراض المزمنة باستخدام آخر المكتشفات العلمية في مجال الأعشاب وذلك بتنبيه جهاز المناعة بالجسم وحثه على الشفاء الذاتي والتي تم تحقيقها في الهند على يد كبار الخبراء والباحثين ونالت اعترافا دوليا.

وأكد النادي أن العالم بدأ يشهد قفزة نوعية في مجال العلاج الطبيعي خاصة باستخدام طرق العلاج الحديثة والتي تعد الهند من أكثر الدول تقدما في هذا المجال، حيث قام علماء وخبراء هنود بأجراء أبحاث ودراسات مختصة في العلاجات باستخدام الكثير من الوسائل والطرق الطبيعية التي لها أصل في الثقافة الهندية مثل اليوجا ومساج الميرامد.