الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر ينفذ مناورة اخلاء في قباطية مع الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 13:59 )
جنين- معا- نفذت وحدة ادارة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم مناورة اخلاء في مدارس بلدة قباطية.

اطلقت صفارة الانذار في سبعة مدارس في البلدة في تمام الساعة 11:30 ظهرا حيث تم تنفيذ عملية الاخلاء بنجاح ووقت قياسي، في كل من مدرسة معاذ بن جبل الاساسية للبنين وابن البيطار الاساسية الثانية للبنين و بنات قباطية الاساسية الشرقية وبنات قباطية الاساسية الغربية وبنات خديجة بنت خويلد الاساسية وذكور قباطية الاساسية الغربية ومدرسة قباطية الاساسية للبنين.

وقد اشرف على عملية الاخلاء العقيد عطا ابو الرب مدير مديرية الدفاع المدني ،وبمشاركة رئيسة الهيئة الادارية في جمعية الهلال الاحمر /فرع قباطية نوال ابو جعب، ووليد ابو الهيجاء منسق وحدة الكوارث في جمعية الهلال، بالاضافة الى قسم الصحة في مديرية التربية وبمشاركة سيارات الدفاع المدني وسيارات اسعاف الهلال الاحمر وشرطة بلدة قباطية ، وباشراف طواقم الدفاع المدني ومتطوعين وحدة ادارة الكوارث في الهلال الاحمر.

وقال ابو الرب ان طواقم الدفاع المدني قامت باعداد خطة الاخلاء، وقامت بمحاضرات نظرية مسبقة حول اهمية الاخلاء وطرقه وآلية التصرف السليم خلال الطوارئ،بالاضافة الى تدريب عملي على الاخلاء.

وقال ابو الهيجاء ان هذه المناورة التدريبية هي جزء من برنامج تدريب حول الحد من المخاطر تنفذه وحدة ادارة الكوارث في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

ويشتمل البرنامج على التوعية في التصرف خلال الزلازل والفيضانات.بالاضافة للتوعية من مخاطر الالغام والمخلفات الحربية والتوعية المرورية،ويستهدف البرنامج في مرحلته الاولى سبعة مدارس في بلدة قباطية.

واشارت ابو جعب ان هناك كوارث طبيعية لا يمكن منعها ولكن من الممكن التخفيف من اضرارها من خلال تكاتف الجهود والتدريب واتخاذ ما يلزم من خطوات احتياطية تحد من خطر الكارثة.