الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حصيرة يسير مثقلا بربع طن من الوزن ويتمني مساعدة الرئيس

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 17:31 )
غزة- معا- تمنعه السمنة الزائدة من أن يستمتع بأوقات فرح مع ابنته الصغيرة "ثناء" ذات الثلاثة أعوام فحركته البطيئة تجعله غير راغب في الخروج من البيت.

باهر أبو حصيرة "40 سنة" ولد طبيعيا الى ان بدأ يزيد وزنه تدريجيا مع مرور السنين ويعاني اليوم من الوزن الزائد، إلا أن الحمية الغذائية التي كان يتبعها دائما لم تمنعه من الوصول إلى وزنه الحالي وهو ما يقارب الـ250 كجم.

ويتمنى باهر أن يخرج في فسحة عائلية مع ابنته وزوجته إلى البحر والملاهي إلا أن وضعه الجسمي يمنعه من ذلك ويعيق في كثير من الأحيان حركته التي تجعله في حالة إعياء دائمة.

مشاكل السمنة لدى باهر كثيرة كما قال فبالإضافة إلى مشاكل في النوم ليلا التي وصفها بالعذاب وضيق في التنفس فمشكلة الإنجاب لديه هي الأكبر.

وقال باهر لـ "معا": "السمنة الزائدة سببت لي مشاكل في الإنجاب،،،حيث تأخرت في إنجاب طفلتي الأولى"مبينا انه يمتنع عن الخروج من المنزل لعشرة أيام متواصلة خشية من نظرات الناس التي لا ترحم.|129251|ويتابع: "عندما اخرج إلى الشارع أكون محط أنظار الكبار قبل الصغار وينظرون الي نظرة فيها استغراب".

باهر لم يخضع لأي عمليات شفط دهون ليس لأنه لا يرغب بذلك ولكن لان وضعه الاقتصادي لا يمكنه من ذلك مشددا أنه غير قادر على دفع تكاليف علاجه التي قد تكلفه ما بين 7 إلى 12 ألف دينار أردني.

وناشد باهر الرئيس محمود عباس بالإيعاز إلى الجهات المختصة لمساعدته على امل ان يجد حلا جذري لمشكلة السمنة لديه ليعيش كأي إنسان طبيعي.