الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحق في اللعب" تنظم بطولة لكرة اليد

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 14:54 )
جنين- معا- عصري فياض- في ختام مشروع تدريب كرة اليد للمعلمات والطالبات في مديرتي التربية والتعليم في قباطية وجنين، نظمت مؤسسة الحق في اللعب بطولة بكرة اليد بدعم من الوكالة النرويجية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبمشاركة عشر مدارس من المديريتين وهي مدرسة بنات الصداقة الماليزية الثانوية وبنات الخنساء وبنات برقين الثانوية وبنات اليامون الأساسية وبنات الصداقة الماليزية الأساسية.

ومن مديرية قباطية كل من مدرسة أم عماره الأساسية وميثلون الثانوية وعرابة الأساسية وقباطية الأساسية الشرقية وقباطية الأساسية الغربية. وذلك على ملعب مدرسة الصداقة الماليزية في ضاحية صباح الخير في جنين.

|129226|

وقد انطلقت البطولة في الساعة التاسعة صباحا بالنشيد الوطني وعرض الفرق المشاركة ثم إجراء القرعة من قبل لجنة الإشراف، ثم قام حسن ناصيف مشرف الأنشطة الرياضية في مؤسسة الحق باللعب بالتعريف في البطولة وأهدافها والرسالة المتوخاه منها ، ثم انطلقت المباريات العشر بين الفرق على نظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

|129225|

المباريات
المباراة الأولى : قباطية الغربية + الخنساء 2/1

المباراة الثانية : الصداقة الماليزية + بنات عرابة 7/صفر

المباراة الثالثة : بنات اليامون + بنات أم عماره 7/2

المباراة الرابعة : بنات ميثلون + الماليزية الأساسية 3/6

المباراة الخامسة : بنات قباطية الغربية + بنات قباطية الشرقية 2/3

المباراة السادسة : بنات اليامون + برقين 1/6

المباراة السابعة : الصداقة الماليزية + قباطية الشرقية 8/صفر.

المباراة الثامنة : بنات برقين + الماليزية الأساسية صفر /2.

المباراة التاسعة : قباطية الشرقية + برقين صفر/ 5.

المباراة الختامية الصداقة الماليزية + الماليزية الأساسية 2/6

وبذلك تكون الماليزية الأساسية قد احتلت المركز الأول تلتها الصداقة الماليزية المركز الثاني والثالث جاء من نصيب بنات برقين.

التكريم
وفي ختام البطولة التي تخللها العاب تفريغية بإشراف المدرب مصطفى أبو ريحان من مؤسسة الحق في اللعب قام كل من طارق علاونة النائب الفني لمديرية التربية والتعليم في جنين وحسن ناصيف مشرف الأنشطة في الشمال في مؤسسة الحق في اللعب وعلا القاسم رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية في تربية جنين و رابعة تلالوه مشرفة التربية الرياضية في تربية قباطية ومريم حثناوي مشرفة التربية الرياضية في تربية جنين وسحر الملاح مديرة المدرسة المستضيفة وعدد من امهات الطالبات ونساء من المجتمع المحلي بتسليم الكؤوس والجوائز لفائزين على النحو التالي:

كأس المركز الأول + ميداليات لفريق المدرسة الماليزية الأساسية، وكأس المركز الثاني + ميداليات لمدرسة الصداقة الماليزية ، وكاس المركز الثالث لفريق مدرسة بنات برقين الثانوية، كما تم منح كأس اللعب النظيف لبنات الصداقة الماليزية، وتقديم هدية للحارس الأبرز في البطولة وهي مها الشايب من بنات برقين الثانوية، وقد قدمت مؤسسة الحق في اللعبة درعي تقدير الأول لتربية جنين والثاني لتربية قباطية.

رياضة من اجل التنمية
وقال حسن ناصيف أن هذه البطولة تأتي ضمن برنامج الرياضة من اجل التنمية الخاص بكرة اليد، والذي انطلق في كانون ثان الماضي والذي اشتمل على تدريب عشرة معلمات من المديريتين، والذي شمل التدريب المهاري والقوانين وكيفية تطبيق مهارات حياتيه من خلال مهارات رياضية، أما مصطفى أبو ريحان فقد أكد أن الهدف من اللعب التفريغي تحقيق اللعب النظيف وتعزيز الروح الرياضية من خلال التخلص من السلبيات، وخروج الجميع بشعور الفائزين،وأضاف أن اللعب التفريغي المرادف للبطولة يدفع إلى التعارف والتعاون بين أعضاء الفريق الفائز والفريق الخاسر عبر دمجهم في جولات اللعب المشترك.

قاد المباريات : مريم حثناوي حكم عام ، مجدولين حمدية المسجل،لينا ربايعة الموقت، ونشوه هنداوي، وكان التحكيم الميداني بواسطة حسن ناصيف ورنده الشلة.

|129224|