الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر ينفذ العديد من الانشطة لمناسب اليوم العالمي للهلال

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 15:41 )
قلقيلية- معا- واصلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - فرع قلقيلية تنظيم الفعاليات المتعددة إحياءً لمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر والتي تأتي هذا العام على شكل خدمات تقدم للمجتمع المحلي من جهة ومن جهة ثانية لرفع الوعي بمبادئ الحركة الدولية والقيم الإنسانية.

وفي هذا الإطار نظمت الجمعية اليوم وبالتعاون مع مدرسة السعدية الثانوية بقلقيلية ورشة عمل حول الإسعافات الأولية شارك بها أكثر من 60 طالباً من طلاب المدرسة تعرفوا خلالها على مبادئ أولية في الإسعاف ومعلومات عامة عن الحروق والجروح والكسور وغيرها، بالإضافة إلى التعرف على أهمية الخط المجاني 101 وكيفية التعامل معه وضرورة عدم إشغاله في المعاكسات، كما وتعرف الطلاب على سيارة الاسعاف ومحتوياتها. تلك الورشة التي حاضر فيها ضابطا الاسعاف عبد الرحمن منصور وعمار السمان تأتي ضمن سلسلة ورش متفق عليها مع عدة مدارس في المحافظة بهدف رفع وعي الطلاب والطالبات بمبادئ الاسعاف الأولي وبطبيعة عمل مركز الاسعاف والطوارئ.

من جهة ثانية نفذت الجمعية اليوم أيضاً وبالتعاون مع مدرسة المستقبل الخاصة كشفاً مبكراً عن الإعاقة لطلاب وطالبات المدرسة وذلك بهدف الحد من الإعاقة في المجتمع, حيث أن اكتشاف الإعاقات والتشوهات في مراحل مبكرة من العمر يسهل علاجها مما يساعد في التقليل من نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة. وفي هذا السياق أشار أخصائي العلاج الطبيعي جميل مراعبة الذي نفذ الكشف بمساعدة عدد من متطوعي الجمعية إلى انه يتم تحويل الحالات التي تكتشف ولديها تشوهات أو إعاقات إلى مركز العلاج الطبيعي في الجمعية لمتابعتها أو إلى أخصائيين عظام وأعصاب.