الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة العروب الاساسية للبنات تزور مختبر تصنيف الحشرات في العروب

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 15:43 )
الخليل- معا- نظم اليوم الاربعاء زيارة ميدانية لطالبات الصف الرابع الاساسي بفروعه الثلاثة، لمختبر تصنيف الحشرات في محطة العروب الزراعية في خطوة لربط المعلومات النظرية بالنواحي العملية من اجل تسهيل عملية تثبيت المعلومات لدى الطالبات.

وفي بداية الزيارة رحب المهندس عبد الوهاب حلايقة مدير محطة العروب الزراعية بمعلمات المدرسة وطالباتها، كما وشارك في الجولة كل من المهندس هشام العبادي مدير مختبر الحشرات في محطة العروب، والمهندس سمير دودين رئيس قسم مختبر الحشرات في محطة العروب.

وتحدث دودين للطابات حول تصنيف الحشرات واجزائها المختلفة، والفرق بينها وبين العناكب. كما وتحدث عن كيفية جمع الحشرات بعدة طرق وحجرها داخل المختبر، إضافة لحديثه حول الحشرات الاقتصادية التي تسبب ضررا وتهالكا للقطاعين النباتي والحيواني، وقدم شرحا حول كيفية مكافحة هذه الحشرات.

من جهتها تحدثت المعلمة نعمة أبو وردة عن اهمية اسباب الزيارة واهميتها، وقالت أن سبب الزيارة جاء كخطوة تكميلية لمنهاج العلوم حول موضوع الحشرات في فلسطين، من اجل ترسيخ هذه المعلومات في اذهان الطالبات.

في حين اكدت الطالبة تسنيم الطيطي على اهمية الزيارة لانها تعلمت اشياء اضافية جديدة وتعرفت على اسماء بعض الحشرات السامة، كما وتحدثت الطالبة مريم جنازرة بانها تعرفت على معلومة جديدة حول السلحفاة واصبح لديها معلومة بان السلحفاة سامة.

وفي نهاية الزيارة تقدمت المدرسات بالشكر للقائمين على مركز الحشرات في المحطة، واثنين على المعلومات القيمة التي تم تقديمها للطالبات.