الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في جباليا يحتفل باليوم العالمي للهلال والصليب

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 16:38 )
غزة -معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جباليا اليوم، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر والذي يصادف الثامن من أيار مايو من كل عام .

وحضر الاحتفال د. خالد جودة مدير عام الجمعية في محافظات غزة ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظات غزة عرفان سليماني ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين حنون ومدير عام بلدية بيت حانون المهندس سفيان حمد .

وفي كلمة الجمعية أكد د. خالد جودة على أهمية هذا اليوم، وهو يوم مولد مؤسس الحركة الدولية هنري دونان والذي جاء تكريما له على ما قدمه من أجل الإنسانية وتخليداً لذكراه .

واستعرض جودة المراحل التي مرت بها الجمعية والتي كانت البداية مع عيادة في مخيم ماركة بالأردن حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن في رحلة طويلة قدمت خلالها الشهداء والجرحى الذين قضوا خلال تأديتهم لواجبهم الإنساني والوطني خدمة لأبناء شعبهم .

من جهته عبر سليماني عن فخره وتقديره للعمل مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، كما تقدم بالشكر لملايين المتطوعين حول العالم .

وتوجه سليماني مباشرة إلى المتطوعين، قائلاً " انتم أيها المتطوعون والعاملون في الهلال الأحمر الفلسطيني طليعة العمل الإنساني، نحن فخورون بالعمل معكم "، وخص بالذكر العاملين في غزة بسبب الظروف الصعبة التي يعملون بها .

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية كان أبرزها ماقدمته فرقة "نجوم جباليا للدبكة الشعبية" والتي نالت استحسان الحاضرين وصفقوا لها طويلا ، كما تم عرض فيلم يتحدث عن سيرة الجمعية .

وقام جودة وسليماني وحمد بقص شريط لوحة جدارية قام برسمها احد متطوعي الجمعية وتلخص بداية عمل الجمعية والمراحل التي مرت بها قبل أن يقوموا بتوزيع الشهادات التقديرية على عدد من الموظفين والمتطوعين .