السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 18:05 )
رام الله - معا - بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، نفذ ذوو الأسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية اعتصاما تضامنيا أمام مقر الصليب الأحمر شارك به أهالي الأسرى وممثلين عن محافظة جنين ونادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية ووزارة الأسرى والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية.

وكان من بين المشاركين عبدالله بركات نائب محافظة جنين وراغب ابودياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ورئيس نادي الأسير ونظمي ربايعة مدير وزارة الاسرى وعلي ابو خضر رئيس لجنة أهالي الاسرى وكل من منتصر سمور وطارق هب الريح ووفاء زكارنه عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وذلك من اجل المطالبة بالوقوف على معاناة الأسرى المرضى والذين تتراجع أحوالهم الصحية يوما عن يوم نتيجة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة السجون المركزية والتي تحرمهم من تلقى العلاج اللازم.

وفي نهاية الاعتصام توجه المعتصمون الى مقر الصليب الأحمر حيث ألقيت عدة كلمات تضمنت المناشدة والوقوف من قبل المؤسسات ذات الصلة والاختصاص بوجه ما تقوم به إسرائيل من إجراءات تعسفية بما في ذلك استمرار اعتقال هؤلاء الاسرى من قبل سلطات الاحتلال.

واعتبر عبدالله بركات نائب محافظ جنين ان ما تقوم به اسرائيل من إجراءات تعسفية يعتبر وسيلة من اجل الضغط عليهم وأسلوبا محرما دوليا يجب التصدي له بكل الوسائل القانونية وعبر المحاكم الدولية ذات الاختصاص.

واكد راغب ابو دياك الباحث في شؤون الاسرى ان ما تقوم به اسرائيل تجاه هؤلاء الاسرى المرضى يعرض حياتهم للخطر ما لم يكن هناك خطة مدروسة من المؤسسات الفلسطينية ذات الصلة والاختصاص بكلا وجهيها الرسمي والشعبي بهدف الضغط على اسرائيل من اجل تطبيق الاتفاقيات الدولية بحق الاسرى والتي تضربها اسرائيل بعرض الحائط.

كما اعتبر نظمي ربايعة مدير وزارة الأسرى ان الاهتمام بالاسرى يأتي في سياق الواجب الوطني اتجاه هؤلاء الاسرى وذلك تقديرا لهم على تضحياتهم المتواصله على مدار سنين الاحتلال داعيا الى الاهتمام المتواصل وبذل الجهود اتجاههم.

وفي ذات السياق حمل الأسير المحرر محمود الاخرس عبر كلمته رسالة مباركة من الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال الى جماهير الشعب الفلسطيني وذلك بمناسبة توقيع المصالحة الفلسطينية داعيا الى الاتفاف حول الاسرى والثوابت الوطنية عبر وثيقة الاسرى وتكثيف حملة التضامن مع الاسرى خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاسرى وخاصة المرضى منهم.