الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية في جنين تنفذ سلسلة نشاطات صحية

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 17:13 )
جنين– معا– نظمت الإغاثة الطبية في محافظة جنين سلسلة من الأنشطة الصحية وذلك بالتعاون مع جمعية بيت المسنين يوما طبيا مجانيا لعدد من المسنين اشتمل على فحوصات للسكري وضغط الدم وعلاج عدد من الحالات مع تقديم الأدوية اللازمة، وتم إعطاء محاضرة حول الأمراض المزمنة وطرق الوقاية منها.

وتطرقت زكية زيود العاملة الصحية عن طرق الوقاية من مرض السكري في حين قامت عاملة الإرشاد النفسي سماح صدقة بجلسة تفريغ نفسي للمسنين من خلال مجموعة من الأنشطة، وفي روضة زهرة المدائن التابعة لجمعية بيت المسنين وتم تنفيذ سلسلة من أنشطة التفريغ النفسي استفاد منها 100 طفل.

وعلى الصعيد ذاته وبالتعاون مع روضة الجيل الجديد تم إجراء فحص أسنان لأطفال الروضة بالتعاون مع عيادة الأسنان المتنقلة التابعة لجمعية كي لا ننسى .

وقال محمد أبو الهيجاء منسق العيادة المتنقلة أن الإغاثة من خلال برامجها الصحية قد وضعت في سلم أولوياتها صحة الأطفال من خلال تكريس برامج صحية وقائية وتوعية وبرامج تفريغ نفسي.

وقال د. حسن أبو زيد طبيب عيادة الأسنان المتنقلة أن هذا اليوم جاء تتويج لنشاطات مختلفة تمت بالتعاون مع الإغاثة الطبية وشملت فحوصات وقائية وتطبيق فلورايد على أسنان الأطفال لحمايتها من التسوس.

وعلى صعيد آخر زار وفد من برنامج التأهيل والإغاثة الطبية بلدية اليامون واجتمعوا مع رئيس بلديتها عماد عباهرة وعدد من الأعضاء.

وشارك في الاجتماع فاطمة دراغمة، محمد أبو الهيجاء، صبحية غانم حيث تم نقاش عدد من المواضيع وسبل تعزيز التعاون وخاصة فيما يتعلق بعمل برنامج التأهيل وقضية متابعة حالات الإعاقة في البلدة.