الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات الدولية والتعبئة تنهيان الاستعداد لاستقبال وفد الصداقة

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- من المقرر ان يصل الى فلسطين يوم الجمعة 27/5 القادم وفد لجنة الصداقة الفلسطينية البريطانية في حزب العمال البريطاني والذي سيحل ضيفا على حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في فلسطين.

وفي إطار الاستعداد لاستقبال الوفد البريطاني عقد في مقر التعبئة والتنظيم اليوم اجتماع ضم مصطفى عبد الهادي مسئول لجنة العلاقات العامة في التعبئة والتنظيم وإبراهيم العجوري مسئول العلاقات العامة في مفوضية العلاقات الدولية وأمين سر إقليم الخليل كفاح العويوي وأمين سر اقليم بيت لحم يوسف العارف وأمين سر إقليم قلقيلية محمود الولويل وفراس الشوملي واحمد الشيخ وسائد حمود من العلاقات العامة.

وقال مصطفى عبد الهادي : ان حركة فتح أنهت الاستعداد لاستقبال الوفد الضيف الذي جاء بتنسيق مع العلاقات الدولية والذي سيلتقي بقيادات الحركة وسيقوم بزيارات ميدانية في محافظات الوطن للاطلاع على واقع الحياة والمعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في ظل حكومة نتنياهو الاستيطانية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة جراء اعتداءات غلاة المستوطنين اليومية ومن جدار الفصل وأثاره المدمرة على الأرض والإنسان الفلسطيني.

وقال إبراهيم العحوري: ان الوفد يضم 10 أعضاء من لجنة الصداقة الفلسطينية البريطانية في حزب العمال البريطاني وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع مفوضية العلاقات الدولية في إطار تعزيز العلاقة وتبادل الخبرات والزيارات ما بين الحزب البريطاني وحركة فتح.

ورحب كفاح العويوي أمين سر وسط الخليل بزيارة الوفد داعيا إلى أن تكون هذه الزيارة بداية لسلسلة زيارات بريطانية لتعزيز العلاقات ونقل صورة المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال للشعب البريطاني.

وقال يوسف العارف امين سر بيت لحم سنطلع الوفد على اثار جدار الفصل المدمر من خلال زيارته لمخيم عايده للاجئين، وسنصحبه في زيارات ميدانية لنضعه في صورة وضع الاستيطان الذي ما زال يلتهم المزيد من اراضي المحافظة. ومن المقرر ان يزور الوفد كنيسة المهد وبيت اسكاريا وبيت جالا. والمعصرة وبلعين، والحرم الابراهيمي والبلدة القديمة في مدينة الخليل.