الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إسعاد الطفولة يفتتح دورة أساليب التدريس

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 19:09 )
الخليل-معا- افتتح مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل, دورة تدريبية حول أساليب التدريس من تاريخ 9-12/5، ضمن مشروع " أنا أقرأ ..أكتب .. ألعب", الممول من قبل مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (ميبي)، حيث افتتحت الدورة بحضور مدير المركز محمود أبو إصبيح, وطاقم من الموظفين والميسرين والمشاركين في الدورة.

ورحب أبو اصبيح بالحضور مقدماً شكره إلى "ميبي" لدعمهم هذا المشروع الحيوي, والذي يستفيد منه حوالي 150 طفلا في المراكز التابعة لبلدية الخليل.

وافتتحت المحاضرة الدكتورة ميسون التميمي, لليوم الأول وتحدثت عن مفهوم الأسلوب والطريقة و مواصفات الطرق التعليمية الجيدة و عناصر الموقف التعليمي .

وفي اليوم الثاني, تحدثت حول التخطيط للتدريس وصياغة الأهداف التعليمية وعناصر التقويم , أما اليوم الثالث, فجاءت المحاضرة حول الأساليب التعليمية الحديثة والمحاضرة المعدلة والمناقشة والحوار والأسئلة المتكررة ودراسة الحالة ولعب الأدوار والتعلم التعاوني والتعلم النشط من حيث مفهومه وأهميته .

وسوف تختتم الدورة الخميس, بالتطبيق العملي على أساليب التدريس الحديث .

ومن جهة أخرى, أبدى بعض المشاركين آرائهم في الدورة, وتحدثت المشاركة ولاء عويضات وقالت: أن أسلوب المحاضرة كان مميزاً في إيصال المعلومات بطريقة سلسة, وأضافت أن هذه الدورة حديثة ومميزة في مضمونها وهي فعلاً أضافت إلى جعبتي العديد من المعلومات الجديدة .

فيما قالت المشاركة حنين أبو إرميله:" أشيد بالأسلوب الذي تتبعه الدكتورة, وبصراحة أضيفت لدي بعض المعلومات الجديدة التي لم أسمع عنها بالسابق وأوضحت لي بعض المفاهيم التي كانت غير واضحة."

فيما تحدث المشارك عبيدة أبو حسين قائلاً : بالبداية أقدم الشكر الأول إلى مركز إسعاد الطفولة الذي منحنا فرصة المشاركة في مثل هذه الدورات, وبصراحة دورة فريدة من نوعها, رائعة في خفايها وجميلة في مضمونها, والحق يقال: بالرغم من أن الدورة مضغوطة من حيث الوقت, إلا أن المحاضرة الدكتورة ميسون تميزت في إبعاد الملل عن المشاركين, والإنخراط الواضح في معالم هذه الدورة.