الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: نحترم كل الديانات وعلم يوم الآخرة عند الله وحده

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 00:19 )
رام الله- معا- أصدرت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم أمر إزالة للوحات اعلانية وضعت على مداخل المحافظة تحدد موعدا ليوم القيامة ونهاية العالم.

وشددت غنام على احترام كافة الآراء والمعتقدات مؤكدة بالوقت ذاته أن هذه اللوحات لا تندرج ضمن حرية التعبير والرأي كونها تتطاول على معتقدات دينية تعتبر مسلمات في الكتب السماوية لا يمكن المساس او التكهن بها. وأضافت "نحن نحترم كل الديانات والعلم بيوم الآخرة عند الله وحده".

وقالت غنام ان شعبنا بأمس الحاجة لرص الصفوف في وجه غطرسة الإحتلال وجبروته ولن نسمح للأجندات المشبوهة بتعكير صفو علاقات الاخوة والتلاحم بين كافة أبناء فلسطيننا الحبيبة على اختلاف دياناتهم ومذاهبهم الفكرية أو السياسية.

وطالبت غنام شركات الدعاية والإعلان بتوخي الحذر وعدم نشر ما يمكن أن يخلق بلبلة في المجتمع الفلسطيني الذي شكل نموذجا مثاليا للتآخي والترابط الفطري والوجداني بين كافة أفراده على اختلاف اديانهم.

وكانت وكالة معا نشرت الخبر كالتالي: لوحظ على مداخل المدن الفلسطينية لوحات اعلانية كبيرة تحذر من نهاية العالم أو يوم القيامة في الكتاب المقدس!!. وحسب الاعلان فإن اليوم العظيم هو 21 مايو الجاري، وكما تدعو إلى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بهم ومقرهم في ولاية أوهايو الأمريكية.

وطالب المدون الفلسطيني منير الجاغوب الجهات الرسمية بإزالة تلك اللوحات الاعلانية، قائلا إن نفس الاعلان المنشور في مدخل مدينة بيرزيت تمكنت مجموعة مسيحية أميركية صغيرة من نشره في دبي قبل شهر تعلن نهاية العالم في 21 ايار الجاري، فيما تعهدت بلدية الامارة بنزعها، مشيرة إلى أن اللافتات الكبيرة انتشرت في أماكن مختلفة من المدينة على الواح مخصصة للدعايات، تعلن "يوما عظيما ورهيبا في 21 ايار"، وتتساءل "من سيتمكن من الوقوف" في ذلك النهار.