الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا برفح "تدعو للمشاركة في مسيرات النكبة"

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 21:07 )
اللجنة الوطنية العليا برفح "تدعو للمشاركة في مسيرات النكبة"
رفح- معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى لـ 63 للنكبة اليوم, إجتماعاً موسعاً في مقر الجبهة الديمقراطية بمحافظة رفح, حضره عدد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية وأعضاء هيئة العمل الوطني, ناقشت خلاله الترتيبات الخاصة بفعاليات إحياء ذكرى النكبة والمسيرة الجماهيرية الحاشدة على معبر رفح.

ودعت اللجنة في بيان وصل لوكالة "معا" جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في الزحف الجماهيري على معبر رفح والتلاحم مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية التي ستتوجه إلى معبر رفح يوم الأحد الموافق 15/5, حيث ستقوم الجماهير في الأردن ولبنان ومصر بالزحف إلى الأراضي الفلسطينية.

واعتبر زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين ومنسق اللجنة بمحافظة رفح أن الزحف الجماهيري إلى الأراضي الفلسطينية هو تأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردهم منها الاحتلال وعصابته عام 1948.

وأكد الصرفندي في بيان صحفي صدر عن اللجنة الإعلامية على ضرورة إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي هي رمز القضية الفلسطينية وجوهر الصراع مع الاحتلال.

ومن جانبه قال زكريا الجعفري سكرتير هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح, ان هذه المناسبة تعتبر ذكرى لتجديد العهد للقرى الفلسطينية في فلسطين التاريخية ومناسبة لتجديد العهد لأبناء شعبنا الفلسطيني على مواصلة الطريق حتى تحقيق أهداف شعبنا الوطنية ومناسبة لتجديد الثقة بأن الانتصار الحتمي وأنه لا يمكن لدولة الاحتلال أن تدوم, مشددين على ضرورة عقد العزم وشحن الطاقات للتحضير للعودة مهما طال الزمن.