الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشرف نعمان: أبو رضوان له بصمة واضحة والموسم القادم سألعب لشباب الخليل

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 21:30 )
الخليل - معا - إيهاب أبو مرخية – لاعب صغير السن , مهاري , هداف , أخلاقه عالية , يحبه الجمهور , له بصمة واضحة بالمباريات , يلعب لترجي وادي النيص وللمنتخب الوطني الفلسطيني .. انه اللاعب " أشرف نعمان " والذي كان لنا معه هذا اللقاء :

س : كيف بزغ هذا النجم في سماء الكرة الفلسطينية ؟

في البداية كان مشواري صعب للغاية بالنسبة لصغر سني , بدأت في نادي ترجي وادي النيص . ناديي الأم وكبرت معه وبدأت بعدها اللعب أساسياً وكان التوفيق من الله وبعد ذلك استدعيت للمنتخب ومثلت المنتخب الوطني الفلسطيني وأنا الآن العب أساسيا وأقدم كل ما لدي للمنتخب .

س : ما مدى رضاك عن مركز الترجي في الدوري المنصرم ؟

فريق ترجي وادي النيص معروف انه صاحب انجازات وبطولات , المركز الخامس غير مرضي لكن مرت علينا ظروف قاسية أدت الى هذه النتائج وكما تعلمون بان في فريقنا 7 أشقاء والباقي أبناء عم , يعني الفرق الأخرى عززت بلاعبين جيدين مثل هلال القدس والأمعري وهذا ما أدى الى نتائجهم وإحرازهم المراكز المتقدمة .

س : هل ترى بأن الجمهور له تأثير على نتائج الفريق ؟

الجماهير لها دور كبير , ونقص الجماهير في آخر 5 مباريات حتى أننا لم نشاهد ولا مشجع واحد نظراً للأداء الغير مرضي فبكل تأكيد الجمهور هو من يعطي الدفعة للاعبين وهذا ما تجده عند الفرق الأخرى .

س : كيف ترى اللعب مع من هم أكبر منك سناً ؟

أنا لا أؤيد اللعب مع الكبار لان عقليتهم الكروية تختلف عن عقليتنا فنحن مثلا في وادي النيص عندنا 6 لاعبين أساسيين تتراوح أعمارهم بين 35-37 سنة وهذا يؤثر علينا نحن اللاعبين الصغار بالرغم من أننا نستفيد من خبراتهم .

س : حدثنا عن إصابتك أثناء مباراتكم مع جبل المكبر وهل ما زالت أثارها تبدو عليك ؟

أثناء مباراتنا مع جبل المكبر وتحديداً في بداية الشوط الثاني كان التدخل من قبل اللاعب إسماعيل العمور ولكنه تدخل غير مقصود وخرجت من المباراة وبعدها بيومين أجريت عملية ونجحت والحمد لله .

س : نعلم بأن الأندية بدأت تجهز من الآن وتبحث عن النجوم للدوري القادم هل من عروض قدمت لك من أندية المحترفين ؟

نعم هناك عروضات كبيرة أبرزها هو عرض نادي شباب الخليل فقد قدموا لي عرض كبير ومبلغ مالي كبير جدا قد لا يحصل عليه لاعب في الضفة والأردن وهي من أمنياتي أن أرتدي فنيلة شباب الخليل وسأرتديها الموسم المقبل بإذن الله .

س : نعلم بأنه قبل أسابيع قليلة قدم لك عرضان من الفيصلي والرمثا ماذا كان الرد ؟
نعم قام رئيس نادي الفيصلي بطلب من رئيس نادي الترجي وتحدث معي رئيس النادي وقال بأنني سألعب أساسيا مع الفيصلي وكذلك الرمثا لكنني رفضت لكي لا ابتعد عن أهلي ولان دوري المحترفين كامل لا ينقصه شيء عن دوري المناصير الأردني بل الموسم القادم سيكون أفضل .

س : كيف ترى فريق الترجي في المرحلة المقبلة ؟
وضع الفريق غير مطمئن لان هناك عدد من اللاعبين الكبار لا يستطيعون اللعب لموسم آخر ولا يمكن اللعب بغيرهم إذا لم يتم التعاقد مع لاعبين جدد .

س : تحدث بكلمات عن المدرب فراس أبو رضوان ؟

باختصار هو من أفضل مدربي المحترفين وما قام به معنا انجاز يسجل له وله بصمة واضحة في الآونة الأخيرة وأرقامه من تثبت ذلك فقد لعب 7 مباريات وانتصر في 6 وهذا انجاز وهو صاحب الفضل في مركزنا الخامس واعتقد بأنه لو آتى لتدريبنا من قبل لكنا بين الثلاثة الكبار .

س : كلمة أخيرة ؟
أحيي كل الجماهير الفلسطينية وأوجه تحياتي للواء جبريل الرجوب حامي راية الرياضة الفلسطينية وصانعها ولزملائي في المنتخب الفلسطيني وفي نادي الترجي ولجمهور العميد الذي أقول لهم " انتظروني " .