الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء عمل بين "جوال" والالمبياد الخاص

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 11/05/2011 الساعة: 21:58 )
رام الله - معا - التقى اليوم وفد من الاولمبياد الخاص الفلسطيني وبشار الصلح، مسؤول الملف الرياضي في جوال بمقر الشركة الرئيسي في رام الله .

وتكون وفد الاولمبياد الخاص من: نزار بصلات، المدير الوطني ومعروف شطارة، المدير الرياضي، والزميل محمود السقا، المدير الاعلامي.

واطلع بصلات بشار الصلح على انشطة الاولمبياد واستعرض على عجالة مسيرته منذ تأسيسه نهاية تسعينيات القرن الماضي وحتى اليوم.
وتوقف عند الانجازات، التي حققها ابطال الاولمبياد خلال مسيرتهم أكان على مستوى دورات الالعاب الصيفية العالمية، او البطولات الاقليمية، وكيف ان ابطال فلسطين توجوا في ايرلندا ببرونزية كرة اليد وضاعفوا من انجازهم في دورة شنغاي بالصين العام 2008.

ولفت الى ان اكبر مشاركة للاولمبياد الفلسطيني كانت في الدورة الاقليمية السابعة التي احتضنتها سورية في شهر تشرين الاول من العام الماضي والتي قاربت من المائة مشارك ومشاركة وقد حقق ابطال فلسطين 48 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية في انجاز غير مسبوق.

من جانبه استعرض معروف شطارة الالعاب، التي يمارسها الاولمبياد، وبلغت في مجموعها الكلي تسع العاب وهي: كرة قدم، كرة يد، تنس طاولة، ريشة الطائرة، دراجات هوائية، رفع اثقال، العاب قوى بانواعها، بوتشي، سباحة، فروسية.

وقال: ان ثمانية برامج تتوزع في كافة محافظات الوطن الشمالية بالاضافة الى وجود نفس البرامج والانشطة في محافظات الوطن الجنوبية.
ودعا شطارة مسؤول الملف الرياضي الى مواكبة فعالية وشيكة سوف يشارك فيها ابطال الاولمبياد الخاص في مركز ابو ريا، ورحب الصلح بالدعوة واعتبرها مناسبة طيبة للوقوف عن كثب على انشطة وبطولات الاولمبياد الخاص.

واستفسر بشار الصلح عن العديد من المسائل وفي مقدمتها: التمويل ومصدره، الذي يتلقاه الاولمبياد الخاص ورد نزار بصلات بان رئيس مجلس الوزراء د. سلام فياض يدعم بقوة الاولمبياد، بالاضافة الى وزارة الشباب والرياضة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية.

ووعد الصلح بدعم انشطة الاولمبياد وبذل قصارى الجهد من اجل المساهمة في تنفيذ الاستحقاقات الرسمية الدولية الوشيكة، التي تنتظره ومن ابرزها: استحقاق دورة الالعاب الصيفية المقرر انطلاق منافساتها اعتبارا من التاسع عشر من الشهر المقبل في العاصمة اليونانية اثينا.