الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين يستقبل وفدا من القضاء الشرعي

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 23:53 )
غزة- معا- قام،اليوم، وفد من القضاء الشرعي برئاسة الشيخ ياسين الجماصي بزيارة للمعاهد الأزهرية في فلسطين وقد كان في استقبال الوفد الدكتور على مهنا عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين ومجموعة من المسئولين في المعهد.

وقد عرض الدكتور على مهنا الخطة الطموحة للنهوض وتطوير المعاهد الأزهرية في فلسطين من أجل الارتقاء بالتعليم الديني الأزهري في فلسطين من خلال إنشاء العديد من المعاهد على مستوى الوطن وإنشاء مراكز لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف المحافظات .

كما بين الدكتور على مهنا المميزات الخاصة التي يحظى بها الطالب الأزهري من خلال حصوله على التعليم المجاني في جامعتي الأزهر والإسلامية بغزة كذلك توفير 25 منحة دراسية كاملة في مصر منها كليات الطب والهندسة وطب الأسنان من ناحيته أشاد الشيخ ياسين الجماصي بالخطة والأهداف التي تسعى لتحقيقها المعاهد الأزهرية لنشر التعليم الديني في فلسطين.

وأبدى دعمه وتأييده المطلق لهذا المشروع الديني الكبير وكما نقل تحيات ودعم قاضي القضاة سماحة الشيخ تيسير التميمي للتعليم الديني وللمعاهد الأزهرية في فلسطين مثمناً الدور الكبير الذي قدمته وتقدمه المعاهد الأزهرية في خدمة أبناء شعبنا الكريم.

من جهة أخرى أدان عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين د.على مهنا التصريحات الصادرة عن بابا الفاتيكان والمسيئة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ووصفها بالتصريحات اللامسئولة واعتبرها مدعاة للاستهجان والقلق وتشير إلى تنامي موجة العداء للمسلمين ومقدساتهم في أنحاء متعددة من العالم حيث بدأت موجة العداء بنشر الصور الساخرة التي نشرتها جريدة جلاندزبوستن الدنمركية وانتهت بتصريحات بابا الفاتيكان وحذر د. مهنا من العواقب التي تتسبب فيها مثل هذه التصريحات الحاقدة على الإسلام وعلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كما طالب أبناء شعبنا

بضرورة المحافظة على المقدسات لكافة الديانات وعدم الاعتداء على الكنائس المسيحية لأن هذه هي أخلاق المسلمين وهذا ما أمرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم.

من ناحيته دعا الأستاذ أحمد أبو عمره أمين سر المكتب الحركي في المعاهد الأزهرية المسلمين في فلسطين إلى ضبط النفس وألا تؤثر هذه التصريحات اللامسئولة على التعايش والعلاقات الطيبة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين منذ العهدة العمرية.