الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين بالمستشفى الانجيلي تحتفل بيومي التمريض والقبالة

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 10:28 )
نابلس - معا - نظمت لجنة العاملين في المستشفى الانجيلي العربي في نابلس احتفالا بمناسبة يوم التمريض العالمي ويوم القبالة العالمي بالاضافة الى عيد العمال العالمي، تحت رعاية مدير عام المستشفى الدكتور وليد القرة، وبحضور محافظ نابلس اللواء جبرين البكري ونائبته عنان الاتيرة ومدير وحدة الاجازة والترخيص في وزارة الصحة الدكتور كمال الوزني ومدير صحة نابلس الدكتور خالد قادري.

وافتتح الاحتفال بعزف السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، ورحب رئيس لجنة العاملين وعريف الحفل فايز الزاغة بالحضور، كما القى سامي الهندي كلمة لجنة العاملين الذي اشار الى تزامن احتفالات هذا العام مع انجاز المصالحة الوطنية، مهنئا الشعب الفلسطيني بهذه المناسبة.

واشار الى ان احتفال لجنة العاملين بهذه المناسبات يأتي لتقدير جهود العاملين وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل، مؤكدا ان المستشفى الانجيلي هو المؤسسة الاولى في حسن الاداء والتمايز في الخدمة وذلك بجهود المطران سهيل دواني رئيس مجلس الادارة والدكتور وليد القرة المدير العام وبتعاون جميع العاملين، مقدما الشكر للمطران دواني وللدكتور القرة واعضاء مجلس الادارة على منح العاملين علاوة المخاطرة وتطبيقها.

واعلن الهندي ان لجنة العاملين انجزت ولاول مرة مسودة النظام الداخلي وسيتم قريبا اقرارها.

وفي كلمة له، اشاد المحافظ البكري بما حققه المستشفى الانجيلي من انجازات هامة، واصفا هذا المستشفى بانه ركن من اركان المؤسسات الصحية في نابلس وفلسطين بفضل الادارة الحكيمة وروح العمل الجماعي وتناغم الادارة مع العاملين، معتبرا ان انجازات المستشفى تشكل مثالا يحتذى به لكل المؤسسات الاهلية والخاصة والعامة.

واكد البكري على ضرورة ان تسارع المؤسسات الصحية التي لم تصوب اوضاعها الى تصويبها.

اما الدكتور كمال الوزني، فاشاد بانجازات المستشفى الانجيلي خاصة فيما يتعلق بتحقيق الامن الوظيفي للعاملين، والتزام المستشفى بتعليمات وزارة الصحة.

وتحدث الدكتور غسان حمدان عضو اللجنة التحضيرية لنقابة العاملين في الخدمات الصحية، والذي هنأ العاملين بهذه المناسبات، واوضح ان المبادرة لتأسيس نقابة للخدمات الصحية جاء بهدف تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطن، وكذلك لتحسين اوضاع العاملين في الخدمات الصحية في القطاع الاهلي والخاص.

بدوره، القى الدكتور وليد القرة كلمة هنأ فيها العاملين في المستشفى بهذه المناسبات، وقدم الشكر للمطران سهيل دواني على دعمه المتواصل ورعايته للمستشفى، وقام الدكتور القرة بتكريم محافظ نابلس وعدد من الموظفين المثاليين في المستشفى.

وفي ختام الحفل كرمت لجنة العاملين مدير المستشفى وعددا من العاملين والاطباء.