الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يلتقي سرا نظيره القطري في باريس

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 09:09 )
القدس - معا - نشرت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية، اليوم الخميس، نقلا عن احدى الصحف الفرنسية الاسبوعية ان رئيس الحكومة الاسرائيلية التقى سرا الاسبوع الماضي مع رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم في باريس.

فبعد ان انهى نتنياهو المؤتمر الصحفي القصير مع الرئيس الفرنسي ساركوزي خرج من قصر الاليزيه من البوابة الرئيسية، لكنه عاد بسيارته من احد الشوارع التي اوصلته الى مدخل جانبي بطريقة سرية، حيث اجتمع مع رئيس الحكومة القطرية حمد بن جاسم بحضور الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي.

وقد بحث الجانبان وفقا للمصدر موضوع السلام الفلسطيني وكذلك صفقة التبادل مع جلعاد شاليط.

واضافت الصحيفة ان العلاقات بين قطر واسرائيل قطعت في اعقاب الحرب الاخيرة على قطاع غزة اواخر عام 2009، ومنذ ذلك الوقت بعثت قطر رسالتين لاسرائيل تعبر فيهما عن رغبتها في تجديد العلاقات مع اسرائيل، بهدف تنفيذ مشاريع اعمار في قطاع غزة، ولكنها رفضت من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلية ووزير خارجيته ليبرمان.

يشار انه نشر قبل ايام عن فتح مفاوضات بين اسرائيل وقطر تهدف لتزويد اسرائيل بالغاز القطري ليكون بديلا للغاز المصري الذي شهد توقفا اثر سقوط نظام حسني مبارك، وقد تم نفي هذه الانباء من اسرائيل بالرغم من عدم صدور موقف رسمي من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.

وكان مصدرا دبلوماسيا رفيع المستوى في العاصمة البريطانية قد أكد قبل ايام، أن رئيس وزراء قطر التقى سرا في أحد فنادق لندن برئيس الوزراء الاسرائيلي اثناء تواجده في العاصمة البريطانية، مشيراً إلى أن المسؤول القطري قد وصل على متن طائرة خاصة قادما من باريس.