الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية الشبابية تدعو للمشاركة بالاعتصامات في يوم النكبة

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- عقدت الحملة الوطنية الشبابية لانهاء الانقسام والاحتلال اليوم اجتماعا لمتابعة عمل اللجان المشاركة في الاعتصامات التي سيتم تنظيمها في الضفة وغزة والداخل والشتات في ذكرى النكبة.

ودعت الحملة الوطنية الشبابية كافة الشباب والمنظمات والفصائل الفلسطينية للمشاركة في الحشد للإعتصامات التي سيتم تنظيمها للتأكيد على حق العودة كحق مقدس.

وأكد المجتمعون على اهمية المشاركة في هذ اليوم الأكثر أهمية في التاريخ المعاصر للشعب الفلسطيني لما له من آثار خطيرة على واقع ومستقبل هذا الشعب منذ العام 1948 وحتى اليوم حيث بقي التهجير واللجوء السمة الملازمة لجزء واسع وكبير من هذا الشعب، ليغيّر في البُنى الإجتماعية والسياسية الأساسية لمختلف قطاعات الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

ودعا المجتمعون إخوانهم في الداخل لتحدي القانون الإسرائيلي "قانون منع إحياء النكبة" والخروج الى الشوارع والاعتصام ضد هذا القانون لأنه يعبر عن المحاولة الصهيونية لوضع العراقيل أمام شعبنا ومؤسساته للتعريف بالنكبة ونقل صورة الجريمة التي اقترفتها العصابات الصهيونية في العام 1948 وواصلتها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة منذ تلك المرحلة الى اليوم، ومحاولة أخرى للتنصل من المسؤولية القانونية والسياسية والاخلاقية عن هذه الجريمة".