الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معتصمون: واحد اتنين منتدى شارك وين؟

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 16:26 )
غزة-معا-طالب معتصمون بفتح مقر منتدى شارك الشبابي المغلق منذ أكثر من خمس شهور بأمر من وزارة الداخلية بغزة .

وأكد المعتصمون أمام مقر منتدى شارك في غزة بحقهم بفتح المقر وإعادة العمل فيه لخدمة الشباب الفلسطيني

وقال مهيب شعث مدير منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة إن إغلاق منتدى شارك يحرم الآلاف من شباب فلسطين من الاستفادة من المشاريع التي يقدمها المنتدى.

وأضاف" نأمل في ظل المصالحة أن يتم الإسراع في فتح منتدى شارك وأن نكون جنبا إلى جنب في الساحة الفلسطينية ونأمل أن تنتهي مأساة كافة المؤسسات الفلسطينية".

ورفع المعتصمون شعارات ولافتات تطالب بإعادة فتح المقر وهتفوا هتافات تندد بإغلاق مقر شارك بغزة وكان من بين هتافاتهم " واحد اتنين منتدى شارك وين ,شارك شارك أعيدوا لنا شارك" .

وقال مرعي بشير موظف في شارك أن مضي 165 يوما على إغلاق شارك يعني 165 يوما على قطع أرزاق العديد من موظفين شارك وحرمان الشباب من تقديم مشاريع وخدمات لهم.

وطالب الرئيس محمود عباس ولجنة المصالحة بالعمل الفوري لإعادة فتح مقر المنتدى بأسرع وقت.

وأضاف بشير لا يوجد أي إدانة لشارك وأي قانون لإغلاق شارك وهي مؤسسة مستقلة غير حزبية.

واعتبر محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة العمل النضالي الفلسطيني إغلاق المؤسسات و مصادرة محتوياتها أمر مخز ويجب أن ينتهي في أجواء المصالحة .

وطالب الزق حركتي حماس وفتح بأخذ خطوات فعلية لإنهاء ملف إغلاق المؤسسات الفلسطيني والانسجام بجو المصالحة و الإفراج عن كافة معتقلي المؤسسات و المعتقلين السياسيين.

الجدير بالذكر أن منتدى شارك الشبابي كانت بدايته في العام 1996 و تم دعمه من خلال احد برامج الأمم المتحدة و تم إغلاق مقر المنتدى في قطاع غزة من قبل وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بموجب قرار صادر عن النائب العام المكلف في قطاع غزة المستشار محمد عابد .