الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: 1176 جولة تفقدية على المنشآت خلال الأسبوع المنصرم

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 15:52 )
رام الله-معا- نفذت طواقم الوقاية والسلامة في الدفاع المدني 1176 جولة تفقدية وميدانية على منشآت ومحال وحرف ومصانع ومباني عالية في كافة محافظات الوطن لتفقد إجراءات الوقاية فيها منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الجولة شملت زيارات لـ 1176 منشآة ومؤسسة وحرفة ومحال تجارية ومنشآت صناعية ومخابز وصيدليات ومهن أخرى حيث تم تفقد إجراءات واشتراطات الوقاية والسلامة فيها وإعلامهم بما يجب تطبيقه وتوفره مع تحديد فترة زمنية إستناداً للوائح التنفيذية وقانون الدفاع المدني لتطبيق وتنفيذ الشروط.

وشملت الجولة محطات وقود ومحطات لتعبئة الغاز المنزلي و فروع لمصارف بنكية والكشف على حضانات الأطفال وعقد دورات في السلامة المنزلية والسلامة العامة والتصرف وقت الكوارث.

وذكر التقرير أنه تم إصدار 464 تصريح للمنشآت المستوفاة إشتراطات الوقاية والسلامة العامة من بينها ثلاثة مباني عالية ولكشف أيضاً على 83 مصعداً كهربائياً في المحافظات ومنحها تصاريح للعمل بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

وأشار التقرير أن طواقم الوقاية والسلامة ستكثف جولاتها خلال الفترة القادمة على المنشآت الصناعية وذلك حرصا على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، كما دعا إلى ضرورة تعاون مالكي الحرف والصناعات مع مفتشي طواقم السلامة العامة في الدفاع المدني لتوفير شروط السلامة والوقاية في منشآتهم.

ونوه التقرير إلى أن عدم تنفيذ الشروط وتوفير الإجراءات اللازمة في هذه المنشآت ستم اتخاذ المقتضى القانوني بحقهم استنادا إلى قانون الدفاع المدني رقم 3 لسنة 1998 والقرار رقم 27 لسنة 2000 المتعلق باعتماد لوائح السلامة والوقاية من الحريق.