الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو بلدية يطا يعتصمون أمام مبنى محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 18:11 )
الخليل-معا- اعتصم موظفو بلدية يطا، اليوم الخميس، أمام مبنى محافظة الخليل رافعين يافطات ولافتات وشعارات تطالب بالاستجابة لمطالبهم بتوفير رواتبهم المتأخرة لمدة سبعة أشهر، والعدول عما اسموه القرارات التعسفية التي اتخذت بحق عدد من الموظفين.

والتقى محافظ الخليل كامل حميد بلجنة العاملين في البلدية وناقشوا عدد من القضايا المتعلقة بقضية الرواتب والإجراءات" التعسفية" التي اتخذها رئيس البلدية ضد عدد من الموظفين ، واعدا بحل المشكلة ضمن رؤية تضمن للموظفين حقوقهم القانونية.

وتم الاتفاق على تقديم كتاب من لجنة العاملين للمحافظ يتضمن مطالبهم المتمثلة في إلغاء جميع القرارات "التعسفية" التي اتخذت بحق عدد من الموظفين منذ بداية الإجراءات النقابية.

كما ويتضمن الكتاب التعهد بصرف المبالغ الواردة للبلدية من الوزارات وكذلك المبالغ الواردة من التحصيلات والجباية وصرفها لرواتب الموظفين ضمن برنامج منظم لهذه الدفعات، والالتزام بعدم اتخاذ أي إجراءات "تعسفية" مستقبلية خارجة عن القانون على اثر الإضراب الحالي.

ومن جانبها أوضحت لجنة العاملين في البلدية، انه سيتم توقيف الإضراب المفتوح في حال تحققت جميع مطالبهم المشروعة، مشيرين إلى انه سيتم البقاء على برنامج الإضراب المتقطع مع تفعيل وتنشيط الجباية والتحصيلات وتقديم الخدمات للمواطنين.