الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية ينظم اجتماعا لتجمع المانحين الرئيسيين

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 18:04 )
غزة - معا - نظم برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعه الدوري لتجمع المانحين الرئيسيين للبرنامج والمكون من وكالة التعاون السويسرية وجمعية التضامن السويدية الفلسطينية ومركز تأهيل ضحايا التعذيب بالدنمارك والوكالة الدولية السويدية للتنمية "سيدا" - وبمشاركة عبر الفيديو كونفرنس من رام الله مع ممثلين عن عدد من أعضاء تجمع الممولين الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب عدم منحهم تصاريح من قبل السلطات الإسرائيلية - وبحضور د.محمد أبو شهلا رئيس مجلس الإدارة ود.أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج ومدراء المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج ورؤساء الدوائر والأقسام ببرنامج غزة للصحة النفسية وكذلك أعضاء مجلس الإدارة، وذلك في قاعة فندق القدس الدولي بغزة.

وبدأ الاجتماع د. أبو شهلا رئيس مجلس الإدارة مرحباً بالضيوف ومعربا عن سعادته بهذا الاجتماع والتواصل مع شركاء البرنامج في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، وقدم الشكر لهم على دعمهم المتواصل للبرنامج على مدار السنوات السابقة وكذلك دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام.

واستعرض أبو طواحينة الخطة الاستراتيجية الجديدة للعام 2011، و نشاطات البرنامج خلال النصف الأول من العام الحالي في مختلف مجالات العمل وكذلك النشاطات التي سيتم تنفيذها في إطار هذه الخطة، موضحاً الأولويات التي سوف يتبعها برنامج غزة من أجل التغلب على الصعوبات التي قد يواجهها في تمويل النشاطات المستقبلية.

وتحدث أبو طواحينة عن جهود البرنامج في إطار البحث عن ممولين جدد بهدف تغطية بعض النشاطات التي تعذر دعمها، مستعرضاً عدد من الممولين الجدد الذين يتعامل معهم البرنامج.

وقدم يوسف الغزالي نائب المدير العام للشئون المالية تصوراً حول الميزانية المتوقعة للأعوام 2011 و 2012 و2013 وما يقوم به البرنامج من أجل تغطية جميع تكاليف النشاطات، مشيراً إلى الصعوبات التي يواجهها البرنامج في تغطية بعض من هذه النشاطات.

وقد جاء اجتماع الممولين هذا للمصادقة على الخطة الاستراتيجية للأعوام الثلاث القادمة وقد تم الاتفاق على تمويل النشاطات للعام 2011، مع الأخذ بالاعتبار وضع أولويات للخطة الاستراتيجية والنشاطات التي يجب تنفيذها في ظل الميزانية المتوفرة.

وتخلل اليوم الثاني للزيارة عقد عدة اجتماعات مع مدير عام البرنامج والنواب وبعض رؤساء الدوائر، لمناقشة العديد من التفاصيل ذات العلاقة بالقضايا التي ناقشها التجمع خلال اليوم الأول من زيارته.

كما تخلل الزيارة عقد ورشة عمل في مركز دير البلح المجتمعي التابع للبرنامج بحضور المانحين - وعبر الفيديو كونفرنس مع أعضاء تجمع المانحين برام الله - بعنوان "استراتيجيات الصحة النفسية المجتمعية في قطاع غزة" والتي ناقشت استراتيجيات العمل في مجال الصحة النفسية في قطاع غزة بالإضافة إلى الاحتياجات التدريبية للعاملين في البرنامج وذلك بهدف فتح آفاق التعاون المستقبلي بين البرنامج والمؤسسات الأكاديمية والمهنية الدولية العاملة في مجال الصحة النفسية وذلك من أجل تبادل الخبرات والوصول إلى خدمة أفضل للمستفيدين والمترددين على برنامج غزة للصحة النفسية.