الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموساد يشارك سرا في تدريب لحماية القرية الاولمبية في لندن

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 09:28 )
بيت لحم- معا - شارك جهاز الاستخبارات الاسرائيلي المعروف باسم " الموساد " في تدريب سري اجراه الاسبوع الماضي في العاصمة البريطانية لندن بهدف تامين حماية وامن القرية الاولمبية وفقا لما قاله مصدر حكومي بريطاني لصحيفة "يدعوت احرنوت" الناطقة بالعبرية التي اوردت النبا اليوم " الخميس" .

ووفقا لذات المصدر فقد حاكى التدريب عملية اقتحام للقرية الاولمبية تشبه تلك التي حدث في مدينة ميونخ الالمانية عام 1972 حين اقتحمت مجموعة مسلحة تابعه لمنظمة ايلول الاسود التابعه لحركة فتح القرية الاولمبية وقتل 11 رياضيا اسرائيليا .

وقال المصدر البريطاني ان التدريب جرى تحت ستار كثيف من السرية داخل وحول القرية الاولمبية بمنطقة " باسترتفورد " شرق العاصمة لندن التي من المقرر ان تستضيف الالعاب الاولمبية بعد 14 شهرا تقريبا .

واشترك في التدريب السري والكبير الذي نظمته وزارة الدفاع البريطانية مختلف الاجهزة والجهات الامنية وخدمات الطوارئ في المملكة المتحدة اضافة الى شركات امن وحماية خاصة من بينها من تقيم علاقات مع اسرائيل حسب تعبير صحيفة يديعوت احرونوت .

ووفقا للصحيفة لم تكتف الاستخبارات البريطانية " MI6 " بما حشده الامن البريطاني فسارعت لدعوة نظرائهم في الموساد للمشاركة بالتدريب وذلك للاستفادة من الخبرات الاسرائيلية في هذا المجال .