الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الندوة الدولية تستضيف المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية الراعية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 12:08 )
معا- استضافت دار الندوة الدولية امس المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية الراعية لمشروع" تمكين المرآة في مجال الأعمال" في بيت لحم.

ويعتبر اللقاء هو الأول من نوعه الذي ضم عدة مراكز ومؤسسات نسوية عاملة في منطقة بيت لحم وممثلين عن مؤسسات الإقراض المختلفة مع مستشارين من المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية والتي ضمت تمارا صبح, رندة قنواتي, دانا القاضي ورولى تعامرة.

وقالت تمارا صبح ان المؤسسة الفلسطينية للإعلام والتنمية هي مؤسسة غير ربحية تعنى في مساعدة الناس والخريجين لدعم المشاريع والمساعدة فيها وتوجيهها الى الجهات المساعدة المناسبة.

واضافت صبح ان المشروع يوفر المساعدات للسيدات الراغبات في إقامة مشاريع مدرة للدخل من خلال توفير دورات في مجال إدارة المصالح الصغيرة, وتطوير دراسة المشاريع وتوفير خدمة الاستشارة والمرافقة خلال المراحل الأولى للمشاريع.

والجدير بالذكر إن أهم أهداف هذا المشروع هو المساعدة في معالجة المشاكل التي تواجهها المشاريع الجديدة التي في طور النمو, حيث أن مشروع تمكين المرآة في مجال الأعمال ممول من قبل "اليورو ميد " في الإتحاد الأوروبي.

أما الهدف من اللقاء فكان تعريف المشاركات بالمشروع وإعطاء مجال للنساء المهتمات بتعبئة الطلبات للنظر في مشاريعهن والاتفاق على آلية لتقييم الخدمات المقدمة في محيط منطقة بيت لحم, ومن خلال هذا اللقاء تم الإعلان عن المرحلة الأولى من مشروع تمكين المرآة في مجال الأعمال واختيار 120 مشروع من مختلف محافظات الضفة الغربية.