الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: بناء المؤسسة الامنية سيعتمد على قاعدة الشراكة في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 12/05/2011 ( آخر تحديث: 12/05/2011 الساعة: 22:52 )
غزة- معا - قال اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة مساء اليوم الخميس ان بناء المؤسسة الأمنية في المرحلة المقبلة سيعتمد على قاعدة الشراكة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

مضيفا ان المؤسسة الأمنية في غزة قامت على عقيدة أمنية رائدة ووطنية مبنية على حماية الوطن المواطن الفلسطيني ومشروع المقاومة ضد الاحتلال.

وتابع هنية خلال حفل تخريج دورة ضباط الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية بالمقالة: ان الأجهزة الأمنية تمكنت من توفير الأمن للإنسان في ماله وممتلكاته وعرضه، ولم تتدخل في الشؤون الخاصة والعقارات، ولم تستحوذ على المال العام، بل تقدمت باحترام شعبها وخدمته والقيام بالواجب الأمني".

واردف رئيس وزراء المقالة: "نحن نقدم اليوم هذا النموذج، الذي أصبح محل احترام شعبنا وأمتنا، وكل الضيوف الذين دخلوا غزة وجدوا الأمن والنظام والقانون، وقريباً سنحتفل بالضباط الفلسطينيين في القدس المحررة عاصمة فلسطين".

وأشار هنية إلى أن المؤسسات الدولية نشرت تقارير مؤخراً حول أداء الأجهزة والمؤسسات الأمنية بالمقالة، وأظهرت قدرتها العالية وفعاليتها الأمنية، مبيناً أن "هذه الخطة وهذا التسلسل الإداري نال الاحترام الخارجي، وفق ما نشرته كبرى مراكز البحوث والدراسات الدولية".

وقال:"في غزة مؤسسة أمنية راسخة وقوية، لن تسمح بعودة الفلتان الأمني والفوضى مرة أخرى".