الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتاة من الخليل تفوز بالمرتبة الثالثة في حفظ القرآن الكريم كاملاً بالمملكة الأردنية الهاشمية

نشر بتاريخ: 20/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- اعلن الدكتور يوسف رزقة وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن فوز فلسطين بالمرتبة الثالثة على العالمين العربي والإسلامي في حفظ القرآن الكريم كاملا في المسابقة التي أقامتها وزارة الأوقاف بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح د. رزقة أن الطالبة صفاء مصطفى هشلمون من محافظة الخليل قد فازت بالمرتبة الثالثة على العالم العربي والإسلامي وتم تكريمها بمبلغ ثلاثة آلاف دينار أردني، ضمن مشاركة فلسطين في المسابقة الهاشمية الدولية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان.

وأهدى د. رزقة هذا الفوز للشعب الفلسطيني واعتبر هذا الفوز هو بمثابة نجاح للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وحصار مستمران يستهدفان الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف رزقة أنه يؤكد للعالم أن الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم المحتلة يحفظون القرآن في صدورهم، وأنهم يطالبون بحقهم المغتصب.

وأوضح د. رزقة أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف ودوائر تحفيظ القرآن التي سبق أن فازت بالمراتب الأولى في كل من الإمارات وتونس والمغرب ومصر وتركيا وماليزيا والسعودية, كما فازت فلسطين بالمرتبة الخامسة في نفس المسابقة في العام الماضي, كما يضاف إلى النجاح الباهر الذي حققته مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم التي أقامتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمشاركة ستين متسابقاً من عشرين دولة قبل عدة أيام، وفوز فلسطين بمراتب متقدمة في فروع المسابقة الثلاث.

وبين وزير الاوقاف أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم وذلك من منطلق حرص الوزارة على إنشاء جيل قرآني يحفظ القرآن ويعمل به ورفعت شعاراً "فلنملأ فلسطين بحافظي كتاب الله"، مشيراً أن عدد المراكز وصل إلى ألف مركز تحفيظ للطلاب والطالبات، يؤمها حالياً حوالي 30 ألف طالب وطالبة، وبلغ عدد الخريجين نحو 2000 حافظ وحافظة لكتاب الله.

وأوضح رزقة أن دعوة فلسطين للمشاركة جاءت من وزارة الأوقاف بالمملكة الأردنية الهاشمية، موضحاً أن الطالبة صفاء مصطفى هشلمون فازت بحفظ القرآن الكريم كاملاً بعد منافسته لعدد من الطلاب من دول عربية وإسلامية أخرى.

ووجه د. رزقة التحية لوزارة الأوقاف في المملكة الأردنية الهاشمية، مبيناً أن الشعب الفلسطيني يحمل كل الحب والتقدير للأردن ملكاً وشعباً.