الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يدعو لتحضير المشاريع السكنية الجديدة ويضيء 200 وحدة سكن للخريجين

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 13:38 )
بيت لحم-معا- قام د.سلام فياض امس الخميس بالضغط على مفتاح الكهرباء في مشروع اسكان الخريجين لرابطة خريجي جامعة بيت لحم في خلايل اللوز.

وكان في استقباله الهيئة الادارية لرابطة خريجي جامعة بيت لحم ورئيسها نافذ الرفاعي والدكتورموسى عجوة والكاتب المفكر راسم عبيدات والناشط ياسر ابريغيث ورجل الاعمال يوسف جبارة والخبيرة جورجيت حبشي والفنان نضال حننه والباحثة كوثر الزبون والناشطة منى عتيق والكاتب عبد الله ابو حديد ورجل الاعمال رائد الصلاحات والناشط حكيم مزهر ومهندس المشروع عمر نعمان وكذلك حضور مهندسي شركة الكهرباء جواد ابو زر والمهندس موسى ابو زهرة والمهندس رافت فرحين وحشد كبير من الخريجين ووجوه المنطقة والشخصيات الاعتبارية واكاديميين من جامعة بيت لحم وطلبة على ابواب التخرج.

وقام الدكتور سلام فياض بانارة المشروع فور وصوله ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل حيث اشتعل النور وصفق الحضور ومن ثم توجه الى رفع الستارة عن نصب التدشين هذا العمل الكبير لمشروع الكهرباء وهو انارة 200 وحدة سكنية.

وقام رئيس رابطة الخريجين نافذ الرفاعي بالقاء كلمة مرحبا بالدكتور سلام فياض واخبره عن راي الخريجين واطلاق لقب على الدكتور فياض " رجل البناء الاول" وان هذا المشروع يقف امام احتياجات الخريجين للسكن وان هذا المشروع تعطل سنوات عديدة واليوم يعود الى الاستكمال.

وشكر للدكتور سلام فياض الذي شارك بافتتاح حوالي 2000 مشروع وقاطعه الدكتور سلام انه تجاوز الالفيين وعلق نافذ الرفاعي ان الذين لا يحسنون التأويل للارقام لا يدركون ان قيمة مشروع الكهرباء 200 الف دولار وانه لو كان الحد الادنى لمتوسط المشاريع التي افتتحها فياض هو 5 الاف دولار يعني مجموع المشاريع 10 مليار دولار كحد ادنى.

وشكر المحافظ عبد الفتاح حمايل واشاد بدور شركة كهرباء االقدس وعملها المميز في تجاوز العقبات ودور مهندسيها وطواقمها وشكر المهندسيين والعاملين في المشروع والهيئة الادارية وكذلك اهالي قرية حلايل اللوز والحضور .

والقى د سلام فياض كلمة عبر بها عن تصميمه في المضي قدما في معركة البناء والاستقلال وتحقيق احلام الشعب الفلسطيني في اقامة دولته واستكمال عملية البناء واشاد بجهود رابطة الخريجين في انجاز المشروع وحثهم على المواصلة واستعداده لدعم استكمال المشروع وبناه التحتية

وحث الحضور على تخضير المنطقة وانها تسمى خلايل اللوز وضرورة ان يكون الاسم انعكاسا حقيقيا وعقب ان كل المناطق الفلسطينية هي مناطق "الف" للفلسطينيين.

وقامت روان زغاري ممثلة عن الخريجين بتسليم درع الخريجين "رجل البناء الاول" للدكتور سلام فياض وكذلك قدم السيد عبد الله ابو حديد درع منتدى الريف التنموي للرئيس الوزراء والسيد محمد صالح الصلاحات درع اهالي المنطقة للدكتور سلام فياض.