الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تحتفل في بديا بتخريج دورة بعنوان"كل مواطن شرطي"

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 15:13 )
سلفيت- معا- نظمت اللجنة الطلابية في مركز بديا الدراسي التابع لجامعة القدس المفتوحة اليوم الجمعة وبالتعاون مع المديرية العامة للشرطة في محافظة سلفيت حفل تخريج وتوزيع الشهادات على الدارسين الملتحقين بالدورة الثانية التي تحمل عنوان "كل مواطن شرطي".

وقد حضر الحفل كل من محافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر ومدير منطقة سلفيت التعليمية د.خالد القرواني و مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت رفيق سلامه ومدير مركز بديا الدراسي أ.بسيم ايوب ومدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي ومدير مركز شرطة بديا الرائد جمال الدريدي والمشرف على الدورة الرائد احمد صبره ومدير فرع إدارة المخدرات الرائد عمر الهندي والمفوض السياسي لشرطة سلفيت الرائد بلال أبو العون ومدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة سلفيت الرائد سامر الزيتاوي ومنسق العلاقات العامة في مركز بديا الدراسي سائد عواد ومنسق شؤون الطلبة سمير شقير وأمين سر منطقة بديا التنظيمية محمد الدلو ورئيس النادي إياد سلامه ورئيس اللجنة الطلابية مكرم عامر وممثلين عن بلدية بديا وعدد من الموظفين والمشرفين الاكاديميين واعضاء اللجنة الطلابية والدارسين والخريجين.

وفي بداية الحفل القى مدير منطقة سلفيت التعليمية الدكتور خالد القرواني كلمة رحب فيها بالحضور ناقلا لهم تحيات رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو، مقدما شكره الى جهاز الشرطة الفلسطينية ممثلا باللواء حازم عطا الله معربا عن اعتزازه بجهاز الشرطة الفلسطينية والجهود التي يبذلها في فرض الامن والنظام العام وبناء العلاقة الطيبه مع المواطنين.

وذكر الدكتور القرواني ان عقد مثل هذه الدورات وورش العمل هو ثمرة العلاقة الوطيدة بين الشرطة الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة ونتيجة لاتفاقيات الشراكة بينهما والتي كان ابرزها توقيع مذكرة تعاون بين جامعة القدس المفتوحة وهيئة التوجيه السياسي والوطني، وبين جامعة القدس المفتوحة وجهاز الشرطة الفلسطينية.

وفي نهاية كلمته قدم الدكتور القرواني شكره لجهاز الشرطة الفلسطينية ولمحافظة سلفيت ممثلة بالعميد عصام ابو بكر ولمدير شرطة سلفيت ومدير مركز شرطة بديا ولرئيس بلدية بديا وللجنة الطلابية ولكافة الضباط المحاضرين في الدورة وكل من ساهم في انجاح هذه الدورة.

والقى مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي كلمة نقل فيها تحيات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله الى الحضور مثمنا العلاقة الوطيدة بين جامعة القدس المفتوحة وجهاز الشرطة الفلسطينية التي تسعى دائما لتعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين.

وبين الشلبي ان الهدف من هذه البرامج التدريبية هو بناء جسور الثقة مع أهم شرائح المجتمع وهي شريحة الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات كون الطلاب هم بناة المستقبل الواعد، مشيراً إلى أهمية البرنامج المقدم في توعية وإرشاد الطلاب وإكسابهم مهارات إداريه نظرية وعملية متنوعة، مؤكداً على استعداد الشرطة في تقديم البرامج التدريبية لان نجاح الشرطة يعتمد على رضا المواطنين وما نقدمه لهم من خدمات ذات جوده وفق تطلعاتهم واحتياجاتهم لان الأمن مسؤولية الجميع.

وفي نهاية كلمته قدم الشلبي شكره لمحافظة سلفيت ولبلدية بديا و لجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئاستها للدور الريادي الذي تلعبه الجامعة في بناء علاقات تعاونية مع مؤسسات الوطن وخاصة جهاز الشرطة الفلسطينية .

والقيت في الحفل عدة كلمات لنائب رئيس بلدية بديا عبد الكريم عزت ولرئيس اللجنة الطلابية مكرم عامر وكلمة الخريجين للدارس حسن سلامه شكروا فيها جهاز الشرطة الفلسطينية ومحافظة سلفيت وبلدية بديا على تعاونهم مع مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني وبينوا أهمية البرنامج التدريبي في زيادة التوعية وتعزيز قدرات الدارسين بما اشتمل عليه من مواضيع مختلفة في تعزيز الانتماء والولاء وبناء شخصية و قدرات المشاركين وما تركته الدورة من اثر ايجابي كبير في نفوسهم.

واختتم الحفل بكلمة محافظة سلفيت القاها محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس الى طلبة جامعة القدس المفتوحة في مركز خدمات بديا الدراسي ولأهالي بديا.

وأشار المحافظ إلى أن جهاز الشرطة مفخرة للشعب الفلسطيني في حفظ الأمن والأمان للوطن والمواطن وحماية ممتلكات المواطنين مثمنا جهود الشرطة في تعزيز العلاقة والتواصل مع طلبة جامعة القدس المفتوحة وتنمية قدراتهم لإنشاء جيل قادر على قيادة مؤسسات الدولة، مؤكدا على أن جامعة القدس المفتوحة من الجامعات الاصيله في الوطن والتي خرجت من رحم معاناة الشعب الفلسطيني.

كما أشار إلى جهود فخامة الرئيس محمود عباس لإنهاء حالة الانقسام وعودة اللحمة بين شطري الوطن واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها اقصر الطرق لدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال.

وفي نهاية الحفل قام اعضاء منصة التخريج بتوزيع الشهادات التقديرية والدروع وتخريج الدارسين الملتحقين بالدورة.

يذكر ان الدورة والتي استمرت لمدة اسبوع تناولت مواضيع متعددة في فن التعامل مع الجمهور وبناء القدرات القيادية والتخطيط وعمل المجموعات وبناء فريق العمل والتعامل الأولي مع مسرح الجريمة وحوادث السير والإطار القانوني لعمل الشرطة وكيف المحافظة على التراث والمورث الثقافي بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بالانتماء والولاء بإشراف ضباط مختصين من مدراء الإدارات في شرطة سلفيت حيث استفاد منها 21 دارسا ودارسة من مختلف التخصصات.