الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو جماهير شعبنا الى المشاركة في مسيرة النكبة الاحد

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 17:57 )
رام الله -معا- دعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية جماهير شعبنا الى المشاركة في مسيرات احياء الذكرى 63 للنكبة التي ستنطلق الاحد القادم في مختلف اماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

واكدت المبادرة في ذكرى النكبة تمسك شعبنا بحق العودة لأرضه ووطنه ودياره التي شرد منها.

وقالت حركة المبادرة في بيان لها بهذه المناسبة ان رسالة شعبنا في يوم النكبة للعالم أجمع انه لا تنازل عن حقوقنا الوطنية وفي مقدمتها حق العودة داعية الى تطبيق القرار الأممي رقم 194.

واضافت المبادرة أن قضية اللاجئين تشكل جوهر القضية الفلسطينية وبوصلة النضال الوطني ضد الاحتلال ونظام الابارتهايد.

وحيت حركة المبادرة الوطنية جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس وداخل الخط الاخضر وفي مناطق اللجوء على صموده و ثباته و تمسكه بحقوقه الوطنية والتفافه حول اتفاق المصالحة الوطنية الذي تزامن التوصل اليه مع ذكرى النكبة التي يجب ان تشكل دافعا للتمسك به وصد محاولات افشاله.

واكدت الحركة ان بقاء شعبنا على ارضه افشل مخططات الاحتلال الرامية الى تهجيره وان حق العودة لن يسقط بالتقادم بعد ان نجح شعبنا بتوريث هذا الحق للاجيال المتمسكة بذلك.

ودعت المبادرة الوطنية الى النهوض بالمقاومة الشعبية في كل مكان كي تتسع لمواجهة الاستيطان وجدار الفصل ونظام التمييز العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي المحتلة.

من جانبه وجه النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للحركة تحية الى الشعب المصري الشقيق الذي خرج في تظاهرة عارمة في ميدان التحرير بالقاهرة تضامنا مع شعبنا في ذكرى النكبة.