الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت تفتتح مركز خدمات الجمهور وتُدشن مركز فحص المركبات "الديناموميتر"

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 18:09 )
سلفيت -معا- إحتفلت بلدية سلفيت اليوم بإفتتاح كلٍ من مركز خدمات الجمهور التابع للبلدية، ومركز فحص المركبات "الديناموميتر"، واللذان تم تنفيذهما من قبل مؤسسة CHF الدولية من خلال برنامج الإصلاح المحلي الديمقراطي –تواصل- وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، وبالشراكة مع بلدية سلفيت ووزارة الحكم المحلي ووزارة المواصلات.

وحضر حفل الإفتتاح عصام أبو بكر محافظ سلفيت، والدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، والدكتور سعدي الكرنز وزير المواصلات ، وبراد بيسير مدير برنامج الديمقراطية والحوكمة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وتحسين أبو سلايمة رئيس بلدية سلفيت، ولنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة CHF الدولية، إضافةً إلى حضور أعضاء المجلس الشبابي المحلي التابع لمدينة سلفيت، وعدد من ممثلي وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية و مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

من الجدير بالذكر أن تدشين مشروع مركز فحص المركبات "الديناموميتر" قد تم انجازه بهدف خدمة مواطني محافظة سلفيت، وتسهيل عمليات فحص سلامة المركبات الخصوصية والعمومية في المحافظة، خاصة انهم كانوا قبل تدشين المركز، يضطرون الى الذهاب الى محافظات أخرى من اجل غايات الترخيص وفحص سلامة المركبات، مما يتسبب في اهدار الكثير من الوقت والجهد والمعاناه من اجل ترخيص مركباتهم.

بدايةً قام المشاركون بجولة تفقدية في مركز فحص المركبات "الديناموميتر"، واطلعوا على التجهيزات الخاصة بالمركز،وتمكنوا ايضاً من "مشاهدة عملية" لعملية فحص أحدى المركبات والاطلاع على الاجراءات المتبعة خلال عملية فحص وترخيص المركبات.

إلى جانب ذلك شهد الحضور احد انشطة المجلس الشبابي المحلي في مدينة سلفيت، والمتمثل بطلاء الأرصفة وممرات المشاة في البلدية، كمبادرة تطوعية منهم للحفاظ على نظافة وجمال المدينة.

في كلمته الترحيبية رحب تحسين أبو سلايمة بالحضور وشكر جميع الجهات المنفذة والممولة والمشرفة على الموضوع، مؤكدا على أهمية هذه المشاريع في تسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأشاد الدكتور سعدي الكرنز على صمود سكان محافظة سلفيت وإلتزامهم بالمحافظة على هذه المحافظة، كما وأكد على أهمية مركز فحص المركبات والذي يهدف إلى التخفيف عن المواطن وتحقيق الأمن والأمان .

وفي نهاية كلمته شكر الدكتور الكرنز جميع الجهات المشرفة على هذا المشروع.

بدوره قال براد بيسير أن مثل هذه المشاريع ترمز وتمثل نجاح الشراكة بين الشعبين الأمريكي والفلسطيني، مؤكدا بأن هذين المشروعين يؤكدان على إلتزام محافظة سلفيت بتحسين نوعية حياة المواطنين فيها.

إلى ذلك أوضح بيسير أن مركز خدمة الجمهور كان نتيجة لجهود مشتركة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبلدية سلفيت و مؤسسة CHF وأكد بأن المركز سيحدث فرق إيجابي وملموس لسكان المحافظة وأن ذلك ما يطمحون إليه من تحقيقه من خلال تطبيق مبادئ الحوكمة الممثلة في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل فاعل وشفاف.

إلى ذلك إفتتح الحضور مركز خدمات الجمهور التابع للبلدية ، والذي يعتبر واحداً من اصل ثلاثة عشر مركزاً تم تنفيذها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، من قبل مؤسسة CHF الدولة ومن خلال برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي "تواصل" الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAd .

وفي هذه المناسبة، أشاد د. القواسمي بفكرة انشاء المركز، حيث انه بفكرته الخلاقة و تصميمه الداخلي المُميز، سيمكن البلدية من تلبية إحتياجات المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة بفاعلية، إضافة إلى كونه يتيح للعاملين في البلدية العمل ضمن بيئة مريحة وملائمة وعبر القواسمي عن إمتنانه وشكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و مؤسسة CHF لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

كما عبر عن فرحته للمشاركة في إفتتاح مثل هذه المشاريع التي من شأنها مساعدة السلطة الفلسطينية في تحقيق هدفها وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. إلى جانب ذلك أكد القواسمي على أهمية نقل تجربة مركز خدمة الجمهور إلى كافة البلديات حتى يشعر المواطن بمزيد من الثقة والولاء.

بدورها قالت لنا أبو حجلة بأن كل من مركزي خدمة الجمهور وفحص المركبات يعتبران من المشاريع الحيوبة التي تم إختيارهما كأولوية من قبل ممثلي المجتمع المحلي في المدينة، مؤكدة على أن برنامج الإصلاح المحلي الديمقراطي (تواصل) قد عمل على مدى الخمس سنوات الماضية وبالشراكة مع ما يزيد عن 53 هيئة محلية على تنفيذ عشرات المشاريع التي تخدم البنية التحتية الخدماتية والتطويرية بهدف تمكين هذه الهيئات من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.وتوجهت السيدة لنا بالشكر لبلدية سلفيت ولوازرة الحكم المحلي والنقل والمواصلات على دعمهم للمشاريع.