الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت جالا: المعهد الاكليريكي ينظم يوماً للدعوات الكهنوتية

نشر بتاريخ: 13/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 18:24 )
بيت جالا-معا- نظم المعهد الاكليريكي في بيت جالا يوماً للدعوات الكهنوتية بمناسبة استضافة المعهد لذخائر القديسة تريز الطفل يسوع، وذلك بمشاركة الشبيبات الثانوية والجامعية والعاملة والمئات من الحضور من مختلف المناطق.

وحضر الاحتفال النائب البطريركي المطران بولس ماركوتسو ومسؤول الدعوات في المعهد الأب لويس حزبون ولفيف من الكهنة والشمامسة من الاكليريكية الكبرى والصغرى.

وعبر المطران ماركوتسو عن سعادته بزيارة ذخائر القديسة تريز الطفل يسوع الى المعهد الأكليريكي في بيت جالا وذلك لأنها شفيعة هذا المعهد.
وقال:"ها هي القديسة تريز تعود الى الأرض المقدسة، الى الأرض التي أحبتها وكتبت لها أروع الكلمات".

ودعا المطران ماركوتسو الشباب المسيحي الى اتخاذ العبر من حياة القديسة تريز وتفانيها وحبها للتضحية في سبيل الآخرين.

من جهته، شكر الأب لويس حزبون كل من ساهم في انجاح "يوم الدعوات"، متمنياً أن يكون هناك تشجيعا من الأهل لأبنائهم اذا كان لديهم دعوة للحياة الكهنوتية أو الرهبنة.

وروى راعي كنيسة اللاتين في رفيديا الأب جوني أبو خليل والاكليريكي جوني بحبح والأخت جوانا قندح، شهادات شخصية عن تأثير سيرة حياة القديسة تريز الطفل يسوع في مسيرتهم نحو نيل سر الكهنوت المقدس أو الرهبنة.

وتضمن اليوم قراءة من الانجيل المقدس للأب ابراهيم الشوملي وصلوات وسجود، الى جانب عرض دراما بعنوان "بلا عنوان" من اخراج الفنانة عبير مصو ومن أداء طلاب المعهد، يتحدث عن الدعوات الكهنوتية.

وأحيت "يوم الدعوات" فرقة الرعاة من بيت ساحور، بمجموعة من التراتيل الخاصة بالقديسة تريز الطفل يسوع.

وفي ختام اليوم الذي تواصل لمدة أربع ساعات، حملت ذخائر القديسة تريز على الأكتاف في مسيرة شموع، سارت باتجاه كنيسة المعهد الاكليريكي حيث أقيمت صلاة وسجود وتأملات أمام الذخائر.